لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار” يعتمدُ خُطّــة جديدة لشرح إجراءات الحُكومة للمُواطنين

يشرعُ حزب التجمع الوطني للأحرار، من خلال قطاعه الشبيبي، في تتنظيم مجموعة من الأنشطة الحزبية بمختلف جهات المغرب، والتي أطلق عليها “المنتديات الجهوية للشباب”، والتي تروم تكوين المنخرطين في الشبيبة التجمعية في موضوعات لها علاقة بإجراءات أخذتها الحكومة التي يقودها حزب “الحمامة”.

فبعد تنظيم المنتدى الجهوي للشباب بجهة الداخلة واد الذهب خلال الأسبوع المنصرم، يرتقب أن تُعقَــد نسخةٌ جديدة بمدينة أكادير خلال نهاية الأسبوع الجاري، في موضوعات تهم “مكانة القطاعات الإجتماعية في البرنامج الحكومي” و”مساهمة المؤسسات المنتخبة في تفعيل مشروع الدولة الإجتماعية في ظل الوضعية الراهنة”.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار يروم تكوين الشباب في موضوعات لها علاقة بإجراءات حكومية، حتى “يدافع” شباب الحزب عن الحكومة وعن الإجراءات المتخذة من طرفها، خاصة في هذه الظرفية التي تتزامن مع مجموعة من الإكراهات الإقتصادية.

في هذا الإطار، يرى رئيس الشبيبة التجمعية بإقليم أكادير إداوتنان؛ فيصل أوجع، أن الشبيبة التجمعية تهدف من خلال تنظيم هذا المنتدى تجديد الإنصات والتواصل مع شباب الجهة أولا، وتأطيرهم وتشجيعهم على الممارسة السياسية، بالإضافة إلى فتح نقاش سياسي ودردشات بين مختلف شبيبات أقاليم الجهة ضمن فعاليات المنتدى.

ومن ناحية الموضوع، يضيف أوجع في تصريح لـ”آشكاين”، فالمنتدى يروم إغناء النقاش والرصيد المعرفي والفكري للشباب في مواضيع الورشة، “خاصة أنها موضوعات هامة جدا، وعلى رأسها الحماية الإجتماعية وتنزيل البرنامج الحكومي في ظل الإكراهات والصعوبات الحالية”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
6 يونيو 2022 21:00

لن نعيد ما قاله غالبية المغاربة في اختيارات هذا الحزب للأشخاص الذين يتحملون المسؤوليات!!
و لا تختلف تشكيلات قطاعه الشبابي عن ذلك!
اما قديما فقيل” ان شرح الواضحات من المفضحات “

محمد
المعلق(ة)
6 يونيو 2022 17:20

هذا المبادرة ديال شرح اجراءات الحكومة خاص أعضاء الجهاز التنفيذي اللي كيدبرو السياسات العمومية هما اللي اديروها، هذي كتسمى المناولة ولا سو تريتانس.
عيب الناس كتستنى أعضاء الحكومة افسرو اش واقع او اش غيديرو

عبد الله
المعلق(ة)
6 يونيو 2022 16:42

عهد الكوارث و المآسي و تضخم الأنا . عن شبيبة ماذا تتحدثون؟

رضوان
المعلق(ة)
6 يونيو 2022 13:39

لم يعد هناك أي مجال للشرح أو أي فائدة ترجى من ذلك! النتائج أبلغ و أصدق أنباءً من الكلام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x