لماذا وإلى أين ؟

المغاربة يتصدرون الحاصلين على الجنسية الإسبانية بفالنسيا

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، عن تقرير للمعهد الوطني الإسباني يتعلق بمنح الجنسية الاسبانية للأجانب خلال سنة 2021، على مستوى مقاطعة فالنسيا. أن المغاربة يتصدرون الحاصلين على الجنسية بالمقاطعة، حيث تم تسليم أكثر من 14 ألف 400 شهادة جنسية للأجانب.

وبحسب الأرقام، فقد زادت الجنسيات الممنوحة بنسبة 38 بالمائة مقارنة مع سنة 2019، حيث تم منح الجنسية 10 آلاف و451 مواطنا أجنبيا، فيما تم سنة 2020 تجنيس 13 ألف و 480 شخصا.

وحسب التقرير ذاته، فقد تقدم المغاربة الحاصلين على الجنسية الإسبانية في فالنسيا، إذ أنه من بين كل أربعة أجانب منحوا الجنسية في المقاطعة المذكورة، واحد منهم من أصل مغربي.

وأوردت الإحصائيات أن عدد المغاربة اللذين تحصلوا على الجنسية الاسبانية في فالنسيا، هو 3704 شخص، بينما في المرتبة الثانية يأتي الكولومبيون حيث تحصل 1127 شخصا من أصول كولومبية على الجنسية، بعدها الإكوادوريون (1036 شخصا)، والبوليفيون (789 شخصا)، الباكستانيون (758 شخصا) والجزائريون (631 شخصا).

وأضاف التقرير، أن غالبية الحاصلين على الجنسية في فالنسيا، تقل أعمارهم عن 9 سنوات، بينما تتراوح أعمار البالغين منهم بين 40 و 50 عاما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x