لماذا وإلى أين ؟

قبلة في فيلم للرسوم المتحركة تثير جدلا قبل عرضه بالمغرب (صورة)

من المرتقب أن تعرض سينما الأطلس بالرباط فيلم الرسوم المتحركة “لايت يير” Lightyear من إنتاج بيكسار ووالت ديزني، وذلك بتاريخ 22 يونيو الجاري.

وأثار الفيلم الجديد، بعد أسابيع من الترويج له، وانتظاره من قبل جمهور الأطفال، جدلا واسعا بالعالم بسبب تضمنه لقطات قيل إنها تروج للمثلية والتشجيع على العلاقات بين الأفراد من نفس الجنس.

ويتضمن “لايت يير”، لقطة لقبلة حميمية بين امرأتين، وهو ما أثار جدلا كبيرا حول العالم، دفع بشركة ديزني لإزالة اللقطة في النسخة الأخيرة للفيلم مارس الماضي، لكن ضغوطات “داخلية” كبيرة أجبرت الشركة على إعادة تلك اللقطة.

ووفقا لموقع “ديد لاين”، فإن العديد من المسؤولين في ديزني انتقدوا قرار إزالة اللقطة، مؤكدين أن الشركة يجب أن تتبنى مواقف أكثر تقبلا مع المشاهد المثلية في أفلام الأطفال.

ومنعت عدد من الدول العربية عرض الفيلم، من بينها مصر والسعودية والإمارات التي أعلنت اليوم الإثنين 13 يونيو إصدار قرار يمنع بعرض Lightyear ، بسبب “احتوائه على مشاهد جريئة تروج للمثلية الجنسية”.

وأعلن مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات عبر الحساب الرسمي في تويتر عن “منع الفيلم المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 يونيو الجاري، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة”.

ويؤكد المكتب التزام كافة الأفلام في دور السينما بالدولة للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضه للجمهور لضمان سلامة المحتوى المتداول وفق التصنيف العمري الملائم”.”

ويأتي هذا القرار بعد فترة قصيرة من منع الفيلم في عدد من الدول من بينها المملكة العربية السعودية، ومصر، فيما قالت بعض الصحف الكويتية إن مصير الفيلم في الكويت سيكون المنع بسبب هذه المشاهد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
14 يونيو 2022 09:36

إنها الماسونية ! تعمل جاهدة على إباحة كل مايتعارض مع قوانين الطبيعةوتعمل و على إشاعة الرذائل و الانحلال الاخلاقي .. فلنقلها بصراحة : هل , مثلا, التناكح من مخرج الغائط أمر طبيعي ؟؟ إن هذا ليدعو إلى الاشمئزاز و التقيؤ ! . إنهم (الماسونيون) بتحميلهم للحرية الفردية ما لا يطاق ؛ هدفهمm إفساد الأخلاق و الزج بالبشرية في المجهول ..

مغربي صحراوي
المعلق(ة)
13 يونيو 2022 21:57

يمنع في البادان التي تحترم شعوبها وبعض الدول تسبر من طرف مجموعان خارجية تضرب القيم وتشجع على المتلية والفساد

ام
المعلق(ة)
13 يونيو 2022 21:52

هناك فيديو لمديرة ديزني تعترف ان لديها ولدين متليين وان شركة ديزني سوف تبدأ في انتاج افلام تروج لهاد الفئة ..وقام عديد من صحافيين الاجانب بتنبيه الاباء وتحديرهم في مستقبل من الافلام التي سوف تعرض في ديزني

ابو زيد
المعلق(ة)
13 يونيو 2022 19:59

هناك فيديو لتدخل احدى الصحفيات الامريكية على قناة أمريكية تدين فيه تعمد بعض شركات إنتاج الرسوم المتحركة ادراج مواضيع المثلية في إنتاجها!!
حيث تدعوا الناس اي مواطنيها الى توخي الحدر مما يشاهده الأبناء!!
كما تدين بأشد العبارات ادراج مواضيع المثلية في الرسوم المتحركة لمجرد ان بعض منتجي و مخرجي الرسوم مثليون!!
من فضلكم حريت البعض لا تهم الغالبية، و من ابتلي فليستتر!!
لا يمكن ان تجعلوا من النشاز وضعا طبيعيا!!
و لا يمكن ان تجعلوا من استنكار الناس لما هو عيب نشازا !!

عبدو
المعلق(ة)
13 يونيو 2022 16:46

أين هو المجلس العلمي من هذا، مثل الفلم الذي الغي عرضه في المغرب، فمن يحمي البلاد من فساد الأخلاق وفساد معتقدنا الديني الذي يحرم المثلية

كريم
المعلق(ة)
13 يونيو 2022 16:07

مثلية ، كورونا، جذري القردة، جذري الناموس……المصدر واحد، لضرب القيم و الأخلاق و الدين عندنا و عند الشعوب المؤمنة، و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون ، صدق الله العظيم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x