لماذا وإلى أين ؟

حُـكومة سبتة المُحتلّة تضعُ لائحةً بالمواد المَسْموح إدخالُها للمدينة (التفاصيل)

نشر وفدُ الحكومة الإسبانية في سبتة كتيبًا يعلن فيه لأول مرة و رسميًا، عن المنتجات والكميات المسموح بها في العبور عبر حدود تراخال التي تفصل بين سبتة و الفنيدق، ذلك بعد أن حذرت جمعيات من الثغرات التي تحدثها ضبابية القوانين في هذا الشأن ، والتي يمكن أن تولد انعدام الأمن والثقة في الحرس المدني بسبب الإفتقار إلى الشفافية والمعلومات المباشرة للمواطن.

وأكّــد الوفد الحكومي، حسب منشور عمّمه على المواطنين، إلى أنه من خلال تطبيق نظام السفر، هناك بعض المنتجات والكميات المسموح بها. وكما هو مذكور في المنشور الذي أعدته، فعندما يصل مسافر إلى سبتة من المغرب يجب أن يأخذ بعين الإعتبار المنتجات والكميات التي يمكنهم إحضارها.

المنتجات التي لا يطلب التصريح بها

حسب المنشور الحكومي، لا ضير في عدم التصريح عندما يتعلق الأمر بالهدايا التذكارية والهدايا التي لا تتجاوز قيمتها 100 يورو ، عندما تكون مستحضرات تجميل وأدوية ضرورية للإستخدام الشخصي أو تحمل وصفة طبية. و أيضا التبغ و المشروبات الكحولية، شرط أن لا تتجاوز 200 وحدة من السجائر و 1 لتر من الخمور التي تحتوي على 22٪ من الكحول (لترين إذا كان أقل).

كما أنه يجوز عدم التصريح بالفواكه والخضروات التي لا يتجاوز وزنها 10 كيلوغرامات، شاملة النباتات و الأعشاب العطرية والتوابل أو المكملات الغذائية ، بكمية لا تتجاوز 2 كجم، أما الخبز فحدد في 4 وحدات.

وبالنسبة للزيت و المخللات ، فيُضبط بوزن 5 كيلوغرامات ، ودائماً في عبوة مغلقة ومختومة ومُعلمة. وبالنسبة للمنتجات المُعلبة، فتم تحديد الوزن في 5 كيلوغرامات بشرط عدم احتوائها على البيض و الحليب و اللحوم و العسل (المكسرات والحلويات وكعكات الشاي …).

ما لا يجوز تمريره وتدابير الحيوانات الأليفة

أما فيما يخص ما يمنع مروره من معبر سبتة، فقد حددته الحكومة الاسبانية، في اللحوم ومشتقاتها، والأسماك بجميع أنواعها، والبيض ومشتقاته (عجة ، فطائر …) ، والحليب ومشتقاته (يوغورت ، بيتزا ، كعك ، معجنات) ، والمنتجات التي يتم شحنها بكميات كبيرة غير معبأة.

كما شملت الإجراءات، منع الدخول بشكل متكرر والعبور مع المنتجات المسموح بها، لأن ذلك يعتبر شحنات تجارية.

أما بالنسبة للحيوانات، فدخول أنواع الحيوانات والنباتات المحمية محظور ؛ أما الماشية فلا يسمح بدخولها. وفيما يتعلق بالحيوانات الأليفة ، يجب أن يكون لدى الكلاب والقطط والقوارض شريحة تتبع وشهادة بيطرية أو جواز سفر يشير إلى تلقيحها ضد داء الكلب، إضافة إلى إلزامية اختبار داء الكلب السلبي.

التدابير المفروضة على الأموال

بالنسبة للعملات الأجنبية، لا يمكن حمل أكثر من 10.000 يورو من العملات أو الأوراق النقدية أو الشيكات لحاملها أو أي نوع من العملات ، بما في ذلك العملة الإلكترونية ، لاستخدامها كوسيلة للدفع.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم تصريح حركة الدفع عبر مطبوع E-1 ، والذي سيقدمه المسافر عبر معبر تراخال إلى خدمات الجمارك.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد