لماذا وإلى أين ؟

نجاة سيّـاح و مُواطنين من موتٍ مُحقَّق إثر انهيارٍ صخري ضخم بتيزي نتشكا (فيديو)

شهدت الطريق الوطنية  رقم 9 في المقطع الطرقي “تيزي نتيشكا”، أمس الثلاثاء 21 يونيو الجاري، انهيارا صخريا ضخما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية بين مراكش وورزازات عبر فج تيشكا.

وأظهر مقطع فيديو، توصلت به آشكاين”، فرار عددٍ من مُستعملي الطريق، ومن بينهم سياح أجانب، من مكان الإنهيار الضخم الذي سد حركة المرور نهائيا في وجه أصحاب العربات والراجلين؟

ونجا الوفد السياحي و معهم مغاربة من هذا الإنهيار الصخري الذي وصف بـ”الضخم”، والذي عطّل حركة السير بالمنطقة منذ يوم أمس الثلاثاء.

جدير بالذكر أن معرجات “تيزي نتيشكا” بين مراكش و ورزازات من بين أخطر المُنعرجات الطرقية في المغرب والتي طالما شهدت حوادث سير خطيرة.

    مواطن
    22/06/2022
    12:25

    هذا شيء عادي بالنظر للطريقة التي اعدت بها الطريق.
    يجب محاسبة المهندسين او من فرض تصميم الطريق.
    شخصيا انصح اي مسافر تفادي هذه الطريق عند هطول الأمطار.
    هذه الإنهيارات ستستمر مع الأسف

    10
    0
    لحو
    22/06/2022
    14:57

    هناك موقع اخر ينذر بوقوع مثل هذه الانهيارات لا قدر الله و هو موفع سد تمفيت بجماعة اغبالوا نكردوس بالرشيدية و المشكل ان هذه الطريق لا بديل عنها من جميع الجهات مما ينذر بكارثة , و عليه يجب على السوولين هناك التفكير فبل فوات الاوان و ليس هناك الا حل وحيد و هم فتح طريق بين دوار تورتبت و تنغير على طريق اكولزي (اهل البلد يعرفون جيدا النطقة )

    0
    0
    مواطن مغربي
    22/06/2022
    21:44

    للأسف الشديد، في بلدي تصميم الطرق السيارة غير موفقة، فما بالك طريق وعرة كتيشكا. خاليها على اللله !

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد