لماذا وإلى أين ؟

بتعليماتٍ ملكية.. المغرب يعتمدُ التأشيرة الإلـكترونية للرّاغبين في دخول المملكة من هذه الدول (فيديو)

أعلنت الحكومة اتخاذ ما سمي “التـأشيرة الإلكترونية” التي تهدف إلى تسهيل دخول السياح الأجانب إلى المغرب دون التعقيدات الإدارية في الحصول على التأشيرة.

ووفق ما كشفه الناطق باسم الحكومة مصطفى بيتاس خلال ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، فإن هذه التأشيرة الإلكترونية التي سينطلق العمل بها يوم 10 يوليوز المقبل، تستهدف المواطنين من 49 دولة من الفئات التالية: المواطنون الأجانب الخاضعون للتأشيرة والمقيمون بإحدى دول الإتحاد الأوروبي أو أمريكا.

وينضاف إلى الفئات التي تستهدفهم التأشيرة الإلكترونية، المواطنون الأجانب الخاضعون للتأشيرة والحاملون لتأشيرات بعض الدول، مثال تأشيرة شنغن، تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، استراليا، كندا، إنجلترا، إيرلندا و زيلندا الجديدة. ويشترط أن لا تقل مدة صلاحية هذه التأشيرة عن 90 يوما.

أما الفئة الثالثة التي تستهدفهم التأشيرة الإلكترونية، فهم المواطنون الذين ينتمون إلى دول تتوفر على تسهيلات لولوج أوروبا أو أمريكا بدون تأشيرة، ومثل هذه الدول التايلاند و إسرائيل.

وخلص بايتاس، إلى التأكيد على أن مدة صلاحية هذه التأشيرة الإلكترونية لا تتجاوز 30 يوما، لكن يمكن تمديد المدة و تجديدها إلى ستة أشهر، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تعكف على هذا الملف عبر تسخير 15 إطارا و أربعة قناصل شرعوا في العمل على هذه التأشيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x