لماذا وإلى أين ؟

تبون يُقيل مدير صحيفة بسبب صورة المُنتخب المغربي (صورة)

اقترفت صحيفة الشعب الجزائرية خطأ تمثل في استبدال صورة منتخب بلادها لأقل من 18 سنة بالمنتخب المغربي على واجهة الصحيفة، ما عجل بإقالة مديرها العام، مصطفى هميسي، ويتم تعيين جمال لعلامي خلفا له.

و ذكر بيان وزارة الإتصال، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أن هميسي أقيل بسبب ارتكابه “خطأ فادحا”، دون أن يتم ذكر الخطأ، إلا أن الواقعة أثارت الجدل في الساعات الأخيرة، وسبق لـ “آشكاين” أن تطرقت له.

وتناقلت عدد من الصفحات الجزائرية خبر الإقالة وأرفقتها بصورة أشبال الأسود التي تصدرت صحيفة ” الشعب ” المملوكة للنظام الجزائري، المعادي للوحدة الترابية للمملكة.

وكانت صحيفة  قد نشرت صورة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة، على أساس أنها صورة المنتخب الجزائري الذي كان سيخوض مباراة ضد منتخب فرنسا لنفس الفئة.

حيث أرفقوها بعنوان مضخم بكون الأمر يتعلق بنهاية قبل الأوان بين الخضر والديكة، وهو ما لم يستسغه النظام الجزائري خاصة وأن الأمر يتعلق بالمغرب.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة كان قد انتزع بطاقة التأهل إلى دور النصف من منافسات كرة القدم “رجال”، المدرجة ضمن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022 ).

وذلك عقب تعادله مع نظيره الإسباني بهدف لمثله، ليحتل المركز الثاني بمجموع أربع نقاط وراء المنتخب الفرنسي صاحب الرتبة الأولى ( 5 نقاط )المتفوق بثلاثة أهداف لاثنين على المنتخب الجزائري، صاحب الأرض و الجمهور ،الذي خرج مبكرا من المنافسة .

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عمر
المعلق(ة)
الرد على  زكرياء
3 يوليو 2022 16:18

حققنا كأس افريقيا – حققنا كأس العرب نظمنا وانجزنا الكثير في العاب البحر الأبيض المتوسط ، شبعنا انجازات رياضية ، سنتحو الى المحروقات و الإقتصاد لجمع الأموال ، من يريد السير وراءنا سنساعده

زكرياء
المعلق(ة)
1 يوليو 2022 22:14

وماذا يقول علي الجزائري الذي من حقه أن يدافع عن وطنه . ماذا يقول عن السرقة الموصوفة التي هي أم الفضائح للحن وكلمات أغنية : ياشفشاون يا نوارة للموسيقار نعمان لحلو واعتمادها أغنية لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران ?!

علي الجزائري
المعلق(ة)
1 يوليو 2022 18:42

عادي جدا أن يقال موظف في جريدة رسمية و وطنية إذا قام باقتراف خطأ ”استراتيجي” كموقف الأستاذ هميسي الذي مرت عليه هفوة القسم الرياضي و التي لا يـمكن السكوت إزاءها..لذلك وفقط لذلك تمت تنحيته من منصب مدير أقدم جريدة وطنية معربة نسميها نحن في الجزائر”أم الجرائد” لمصداقيتها و تعبيرها عن الضمير الحي في الوطن ..هذا ما كان.

سعيد
المعلق(ة)
1 يوليو 2022 16:47

جمهورية حزب العسكر أينما ولت وجهها تجد لعنة المغرب، غير بقاو تابعينا والله حتى نخرجو عليكم ، ها البداية حلف الناتو NATO يتوعد الجزائر برد عسكري ادا تجرأت وقطعت الغاز عن اسبانيا هم واهمون يعتقدون ان روسيا ستدافع عنهم، لم يأخدو العبرة من المقبورين صدام والقدافي اللدان تخلت عنهما روسيا يواجهان مصيريهما حيث تم اعدامهما شر إعدام وعلى المباشر كمان.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x