لماذا وإلى أين ؟

تبون يُقيل مدير صحيفة بسبب صورة المُنتخب المغربي (صورة)

اقترفت صحيفة الشعب الجزائرية خطأ تمثل في استبدال صورة منتخب بلادها لأقل من 18 سنة بالمنتخب المغربي على واجهة الصحيفة، ما عجل بإقالة مديرها العام، مصطفى هميسي، ويتم تعيين جمال لعلامي خلفا له.

و ذكر بيان وزارة الإتصال، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أن هميسي أقيل بسبب ارتكابه “خطأ فادحا”، دون أن يتم ذكر الخطأ، إلا أن الواقعة أثارت الجدل في الساعات الأخيرة، وسبق لـ “آشكاين” أن تطرقت له.

وتناقلت عدد من الصفحات الجزائرية خبر الإقالة وأرفقتها بصورة أشبال الأسود التي تصدرت صحيفة ” الشعب ” المملوكة للنظام الجزائري، المعادي للوحدة الترابية للمملكة.

وكانت صحيفة  قد نشرت صورة المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة، على أساس أنها صورة المنتخب الجزائري الذي كان سيخوض مباراة ضد منتخب فرنسا لنفس الفئة.

حيث أرفقوها بعنوان مضخم بكون الأمر يتعلق بنهاية قبل الأوان بين الخضر والديكة، وهو ما لم يستسغه النظام الجزائري خاصة وأن الأمر يتعلق بالمغرب.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة كان قد انتزع بطاقة التأهل إلى دور النصف من منافسات كرة القدم “رجال”، المدرجة ضمن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022 ).

وذلك عقب تعادله مع نظيره الإسباني بهدف لمثله، ليحتل المركز الثاني بمجموع أربع نقاط وراء المنتخب الفرنسي صاحب الرتبة الأولى ( 5 نقاط )المتفوق بثلاثة أهداف لاثنين على المنتخب الجزائري، صاحب الأرض و الجمهور ،الذي خرج مبكرا من المنافسة .

 

    سعيد
    01/07/2022
    16:47

    جمهورية حزب العسكر أينما ولت وجهها تجد لعنة المغرب، غير بقاو تابعينا والله حتى نخرجو عليكم ، ها البداية حلف الناتو NATO يتوعد الجزائر برد عسكري ادا تجرأت وقطعت الغاز عن اسبانيا هم واهمون يعتقدون ان روسيا ستدافع عنهم، لم يأخدو العبرة من المقبورين صدام والقدافي اللدان تخلت عنهما روسيا يواجهان مصيريهما حيث تم اعدامهما شر إعدام وعلى المباشر كمان.

    4
    2
    علي الجزائري
    01/07/2022
    18:42

    عادي جدا أن يقال موظف في جريدة رسمية و وطنية إذا قام باقتراف خطأ ”استراتيجي” كموقف الأستاذ هميسي الذي مرت عليه هفوة القسم الرياضي و التي لا يـمكن السكوت إزاءها..لذلك وفقط لذلك تمت تنحيته من منصب مدير أقدم جريدة وطنية معربة نسميها نحن في الجزائر”أم الجرائد” لمصداقيتها و تعبيرها عن الضمير الحي في الوطن ..هذا ما كان.

    1
    2
    زكرياء
    01/07/2022
    22:14

    وماذا يقول علي الجزائري الذي من حقه أن يدافع عن وطنه . ماذا يقول عن السرقة الموصوفة التي هي أم الفضائح للحن وكلمات أغنية : ياشفشاون يا نوارة للموسيقار نعمان لحلو واعتمادها أغنية لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران ?!

    2
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد