لماذا وإلى أين ؟

الجزائريون يُـــطالبون نظامَهُم بتعيين شبيه بفوزي لقجع في اتحادهم الكروي

منذ مدة ليست بالقصيرة، يعكف الإعلام الجزائري على مهاجمة رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم؛ فوزي لقجع، ووصفه بأقدح النعوث واتهامه بمجموعة من الإتهامات المغرضة، فقط لأنه مغربي ولأنه يقوم بالعمل الذي يفرضه عليه منصب رئيس جامعة كرة القدم في بلد يعشق سكانه هذه الرياضة.

ويبدو أن نعوث واتهامات الإعلام الجزائري لم تُجْــــدِ نفعا مع “حيوية” لقجع وطموحه في تطوير المنظومة الكروية بالمغرب، لذلك إنتقلت وسائل إعلام الجارة الشرقية إلى خطة جديدة، تتمثل في الضغط على النظام الحاكم هناك للبحث عن شبيه فوزي لقجع في الجزائر و تعيينه رئيسا للإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”.

و بحسب صحيفة الشروق القريبة من النظام الجزائري، فإن عمل فوزي لقجع الذي وصفته بـ”الحماقات” يفرض على المرشحيْن لرئاسة الإتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفزاف و عبد الحكيم سرار ما سمته “مراعاة الدبلوماسية الرياضية والتفكير من الآن في كيفية ضمان النفوذ على مستوى دواليب الفاف”.

المصدر ذاته، أكّـــد أن ما تقوم به جامعة الكرة المغربية يفرض على الرئيس الذي سينتخب لقيادة الإتحاد الجزائري “رد الإعتبار من خلال حماية الجبهة الخارجية و تلميع صورتها موازاة مع التحديات الكبيرة للقيام بإصلاحات على مستوى الكرة الجزائرية”، مضيفا أن “الكرة الجزائرية في حاجة ماسة إلى من يمثلها إداريا و دبلوماسيا على الصعيد القاري و العالمي، خاصة بعد الفراغ الحاصل منذ سنوات على مستوى مختلف هيئات الكاف و”الفيفا”.

وترى الشروق، أن ما سمته بـ”الفراغ”، “انعكس سلبا على المنتخب و الكرة الجزائرية بشكل عام، بدليل ما حصل في إياب فاصلة المونديال أمام الكاميرون”، مشددة على أن ذلك يفرض “اتخاذ التدابير اللّازمة لإعادة الكرة الجزائرية إلى الواجهة من الناحية الإدارية والدبلوماسية، بغية المساهمة في صنع تميزها فنيا، على غرار ما تقوم به بقية الإتحادات الأفريقية التي تطمح في بسط نفوذها بمنتخباتها و أنديتها”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أيوب العلمي
المعلق(ة)
7 يوليو 2022 21:34

الجزائر همها الأكبر هو البوليساريو فقط …لن تصنع شيئا جيدا لشعبها …

حمادي
المعلق(ة)
6 يوليو 2022 22:00

خاصهم أولا شي ملك بحال محمد السادس

زكرياء
المعلق(ة)
6 يوليو 2022 21:23

بعبارة الزهوانية مغنية الراي الجزائرية : اللي غارو منا يديرو شويا كيفنا ! وبعبارة الرئس اليمني السابق نقول : فاتكم الگطار

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x