لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو والصور…مسيرات ليلية بالشموع تجتاح أحياء جرادة

اجتاحت مسيرات ليلية معظم أحياء مدينة جرادة، مساء يوم الجمعة 12 يناير الجاري، وذلك في سياق الاحتجاجات التي اندلعت شراراتها بالمدينة منذ ما يناهز الشهر، بعد وفاة شابين داخل بئر (ساندرية) لاستخراج الفحم.

وجاب المحتجون في مسيرات متفرقة في المكان وموحدة في الزمان، أغلب الأحياء الرئيسية بالمدينة، حاملين الشموع ومرددين شعارات تعبر عن مطالبهم التي يلخصونها في بديل إقتصادي.

وبحسب ما صرح به لـ”آشكاين”، عضو المكتب الجهوي بـ”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، الوالي محمد، فإن هذه الاحتجاجات تندرج في “إطار برنامج سطره شباب الحراك يتضمن مجموعة من الخطوات النضالية من بينها مسيرة وحمل الشارة الحمراء ومسيرات ليلة”.

وأكد ذات المتحدث أنه من المقرر أن تنظم اليوم السبت 13 يناير الجاري، مسيرة إقليمية ستعرف مشاركة محتجين من مناطق خارج جرادة تنتمي لذات الإقليم”، مشيرا إلى “أن هذه الخطوات هي ضمن البرنامج الأسبوعي، وأنه من المرتقب تسطير برنامج أخر في حالة عدم الاستجابة لمطالب المحتجين”.

وأوضح الوالي أن المحتجين “مستمرون في احتجاجاتهم رغم الوعود التي قدمها الوفد الوزاري الذي ترأسه عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، لأنهم لم يروا شيئا منها على أرض الواقع”، بالإضافة إلى كونها “مجرد وعود غير كافية”، حسب تعبير المصدر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x