لماذا وإلى أين ؟

“البام” و”الإستقلال” والإتحاد الدستوري تدعم “الأحرار” للفوز بانتخابات مكناس

أعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة ، الإستقلال والإتحاد الدستوري، دعمها لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجزئية التي ينتظر إجراؤها يوم 21 يوليوز الجاري لملئ المنصب الشاغر بمجلس النواب عن دائرة عمالة مكناس.

البلاغ المشترك الصادر عن التنظيمات السياسية المذكورة، أكد أنه بعد مشاورات و لقاءات لتقريب وجهات النظر بخصصو كيفية التعامل ومقاربة المحطة الإنتخابية الجزئية المقبلة من خلال التنسيق على مستوى تمثيليات هذه الأحزاب، تقرر دعم مرشحة حزب التجمع الوطني للأـحرار صوفيا طاهيري دون قيد أو شرط لخوض غمار الإنتخابات الجزئية.

والتزمت الأحزاب الثلاثة المذكورة، بحسب البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، بعدم تقديم أي مرشح من قياداتها أو دعم مرشح آخر من خارج هذا التحالف، داعية ساكنة عمالة مكناس إلى “الإلتفاف حول مرشحة التجمع الوطني للأحرار من أجل دعمها ومؤازرتها والتصويت لها بكثافة”.

وستنافس مرشحة حزب التجمع الوطني للأـحرار صوفيا طاهيري المدعومة من تحالف أحزاب الأصالة والمعاصرة ، الإستقلال والإتحاد الدستوري، مرشح حزب العدالة والتنمية عبد السلام الخالدي الرئيس السابق لجماعة ويسلان.

ويأتي تنظيم انتخابات جزئية على مستوى مكناس، للتصويت على من يخلف النائب البرلماني بدر الطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ألغت المحكمة الدستورية منصبه بعلة “عدم أهليته للترشح، ووجوده في وضعية تصفية قضائية بصفة شخصية، بناء على حكم المحكمة التجارية بمكناس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
18 يوليو 2022 13:07

يدبرون السفقات السياسية عل ظهر الشعب.

محمد
المعلق(ة)
18 يوليو 2022 06:49

هذه الأحزاب الداعمة للاحرار ومع الاحرار لا مصداقية لها مملوءة من قبل المغاربة الاحرار ذكورا وازاثا اما حزب العدالة والتنمية فقد فقد موقعه وانحاز الى السراب وهكذا مني الهزيمة النكراء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x