لماذا وإلى أين ؟

اعتقال مُنسِّق “الأحرار” بأكادير بتُـهم “السياقة في حالة سُكْر و الإعتداء على شرطيين”

اتهم المكتب الإقليمي للمرصد المغربي لحقوق الإنسان بأكادير إداوتنان، النائب الثالث لرئيس جهة سوس ماسة و منسق حزب “الأحرار” بأكدير؛ رشيد بوخنفر، بتعريض رجلي أمن لاعتداء وصفه بـ”الشنيع” خلال اليوم الأخير من فعاليات مهرجان تيمتار الذي احتضنته مدينة الإنبعاث.

وبحسب بلاغ صادر عن الجمعية المذكورة، فإن “بوخنفر كان يسوق سيارته وهو في حالة سكر، قبل أن يتم توقيفه من طرف رجال الأمن مساء السبت المنصرم، من أجل القيام بإجراءات روتينية كما هو معتاد في حالة مخالفة أحد راود الطريق العام لأدبياته، مشيرا إلى أن المسؤول السياسي ثار في وجه رجال الأمن عبر السب والقذف والإعتداء الجسدي”.

البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، يفيد أن نائب رئيس جهة سوس ماسة عرَّض رجال الأمن لإعتداء جسدي، حيت تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بليغة في كاحله، في ما أصيب الآخر بخدوش على مستوى الوجه”.

تبعا لذلك، علمت “آشكاين” أن المصالح الأمنية أوقفت المنسق الإقليمي لحزب رئيس الحكومة على مستوى شارع الحسن الثاني بسبب السكر العلني و إحداث فوضى، وتم الإحتفاظ به للقيام بإجراءات البحث معه فيما نسب إليه.

وحاولت “آشكاين”، التواصل مع بوخنفر، إلا أن هاتفه ظل مغلقا منذ يوم أمس الأحد، وهو الأمر الذي أكده مقرب منه، تواصلت معه “آشكاين”، مفسرا ذلك بكون الأخير ما يزال تحت تدابير الحراسة النظرية، وأنه سيقدم أمام أنظار النيابة العامة اليوم الإثنين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
karim
المعلق(ة)
18 يوليو 2022 14:38

الفقيه اللي نتسناو براكتو دخل للجامع ب بلغتو.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x