لماذا وإلى أين ؟

المُخدِّرات تقودُ “رابــور” مغربي للإعتقال بمطارٍ فرنسي

أوقفت السلطات الفرنسية مغني الراب الفرنسي-المغربي الشهير، يونس لطيفي المشهور بـMister You، بمطار أورلي حينما كان يهم بالسفر نحو المغرب رفقة ابنه ذي الـ6 سنوات.

وحسب ما أوردته اليوم الإثنين، صحيفة “Le Parisien” الفرنسية واسعة الإنتشار، فقد تم توقيف لطيفي يوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري، في أورلي عندما قدم الرابور البالغ من العمر 37 عامًا أوراق هويته، حيث أدرك مسؤولوا المطار أنه موضوع مذكرة بحث و توقيف، ليتم إلقاء القبض عليه.

وحسب الصحيفة، فإن لطيفي قد حكم عليه بسنتين سجنا، بسبب تورطه في الترويج لنقطة لبيع المخدرات تعود لشبكة لترويج المخدرات معروفة محليا باسم “Caliweed” على مواقع التواصل، وتم وضعه في السجن بباريس.

وأورد ذات المصدر، أن الفنان لم يكن يعلم بأمر الإعتقال، حيث صدر الحكم بـ24 شهرا قابلة للتعديل في حقه سنة 2019 من طرف محكمة الإستئناف في باريس، بسبب نشره لمقطع فيديو على حساب سناب شات، الخاص به، روج فيه لمنطقة  “Villejuif”، أكبر نقطة لبيع المخدرات في جنوب باريس، والتي تسيطر عليها عصابة معروفة محليا.

وحسب “Le Parisien”، فإن الحكم ليس تلقائي التنفيذ إلا بأمر من القاضي، حيث و بعد رفض الإستئناف بالنقض في قضيته تم إطلاق مذكرة توقيف في حقه. وهو الأمر الذي استنكره محاميه في تصريح للصحيفة، مستندا لعدم تلقي الفنان لإشعار برفض استئنافه بالنقض وأن عليه تسليم نفسه حتى ينفذ عقوبته، ولهذا كان يهم بالسفر إلى المغرب رفقة ابنه لقضاء عطلته الصيفية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد