لماذا وإلى أين ؟

مُخــدِّر “النفاخة” يودي بحياة شابٍّ في الحسيمة

توفي صباح أمس الأحد 24 يوليوز الجاري، شاب في مقتبل العمر، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، بعد استنشاقه لجرعة زائرة من مخدر غاز الضحك المعروف “بالنفاخة”.

وحسب مصدر طبي، فإن الشاب نقل إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور في حالة حرجة، فجر أول أمس السبت، بعد استنشاقه لغاز ثنائي أكسيد النيتروز بكمية كبيرة، مما تسبب له في تورم على مستوى العنق وضيق في التنفس.

وأفاد المصدر ذاته، أن الفرق الطبية حاولت إسعاف الشاب لكن حالته كانت حرجة جدا، حيث تسرب غاز ثنائي أكسيد النيتروز المكون لغاز الضحك، إلى دماغه بشكل كبير، مما أدى إلى انقطاع الأكسجين عن بقية جسده.

يذكر، أن غاز الضحك أو “أكسيد النيتروز” الذي يشار إليه أيضاً باسم “النفاخة” أو “مخدر الهيبي”، هو غاز عديم اللون وغير قابل للإشتعال. يستخدم بشكل قانوني للتخدير و تخفيف الآلام في الجراحة وطب الأسنان وكذا في نفخ البالونات، وأصبح أحدث صيحات المخدرات بين الشباب حيث يروج في عبوات صغيرة ويتم استنشاقه عن طريق بالونات من أجل نشوة عابرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x