لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. هذا ما قرّرته الحُــكومة بخُصوص حـالة الطـوارئ

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الأربعاء، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022، في الساعة السادسة مساء،  وذلك من أجل الإستمرار في ضمان فعالية و نجاعة الإجراءات والتدابير المناسبة المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي كوفيد-19.

و قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن هذا الأخير صادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.140 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، قدمه السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

وأوضح الوزير أن مشروع المرسوم يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الأحد 31 يونيو  2022 ابتداء من الساعة السادسة مساء، إلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 في الساعة السادسة مساء.

    ابو زيد
    27/07/2022
    14:37

    ما دامت هناك حملات من قبيل هاشتاغ و شعور بوجود غليان مجتمعي بسبب عجز تسييري، مقرون بخطاب عجرفة يتبنى لغة نحن الفائزون و لا نخطئ …و كلما زادت نبرة الاحتجاج يرمى بما يحصل على شماعة الحكومة السابقة مع ان بعضهم كان طرف فيها……
    اقول ما دام الحال على ما هو عليه فسيتم التمديد لحالة الطوارئ الصحية !!

    6
    0
    باسو
    27/07/2022
    16:50

    تمديد،ثم تمديد ثم تمديد إلى يوم القيامة !
    مافائدة هذا التمديد في الوقت الذي نرى كل دول العالم تخلت عن حالة الطواريء بصفة نهائية وحتى الجارة الشرقية التي نستهزيء منها ألغت حالة الطواريء منذ عدة شهور !

    6
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد