لماذا وإلى أين ؟

بلاغ حول خلاصات اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية

في سياق الإحتجاجات التي أعربت عنها فئة واسعة من المغاربة جراء ارتفاع أسعار المحروقات، أعربت رئاسة الأغلبية الحكومية اليوم الجمعة عن ارتياحها للمنجزات والأوراش والإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مختلف المجالات.

وأعربت رئاسة الأغلبية، في بلاغ لها، عن “الارتياح الكبير للمنجزات والأوراش والإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مختلف المجالات، رغم التحديات الداخلية والخارجية الصعبة، وقدرتها على مواصلة تنزيل برنامجها الحكومي رغم الإكراهات، وعلى رأسها الاستمرار في تنزيل ورش الدولة الإجتماعية كرؤية استراتيجية شمولية تهم تفعيل الحماية الإجتماعية، وتقوية القطاع الصحي، والتخفيف عن معاناة المواطنات والمواطنين لاسيما في اللحظات الصعبة، وتوفير الشغل والسكن والتعليم اللائق وغيرها من الجهود”.

وأشادت رئاسة الأغلبية، بـ”التدخل الحكومي الفوري تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، والذي يضم جملة من التدابير الإستعجالية للحد من تأثيرات الحرائق ودعم الساكنة، وبالجهود الجبارة التي بذلتها السلطات والقوات العمومية، وتنويهنا بحجم التآزر والتضامن اللذين أبان عنهما المواطنون في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية”.

وأشادت الأغلبية الحكومية، بـ”الروح الوطنية والجدية، وكذا المسؤولية السياسية الكبيرة التي أبانت عنها جميع أحزاب وفرق المعارضة كما فرق الأغلبية داخل مجلسي البرلمان، والتي نجحت من مواقعها المختلفة في نقل أسئلة وقلق وانشغالات الشعب المغربي إلى المؤسسة الدستورية، وما تأسس عنه من حوار مؤسساتي بين الحكومة والبرلمان”.

وخلص البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، إلى “التقدير العالي لما راكمته بلادنا في مجال تعزيز الإختيار الديمقراطي الراسخ دستوريا، كخيار أمة لا رجعة فيه، واحترام الحريات، وتكريس أسس دولة القانون وحقوق الإنسان، ومواصلة تحقيق المكتسبات الجماعية في هذا الورش الأساسي، كما هو الشأن في الانكباب على معالجة بعض الإختلالات بكل شجاعة أخلاقية وسياسية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
الرد على  محماد
30 يوليو 2022 02:37

الشكر تم كل الشكر على تغييب انشغالات المواطنين وتكريس المنجزات والمكتسبات التي تتجلى في ارتفاع الاسعار يوميا وغلاء المحروقات الحارقة .

محماد
المعلق(ة)
29 يوليو 2022 22:36

والظالمون بعضهم أولياء بعض

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x