لماذا وإلى أين ؟

سُلطات الناظور تمنعُ قــوارب إسبانية من المبيت في سواحل المدينة

منعت سلطات الناظور، ما يقرب من 397 قاربًا سياحيا ترسو في مليلية و 145 قاربًا في رصيف الصيد بالمدينة، من قضاء الليل راسية بالقرب من شاطئ “تروا فورش” أو أي مكان آخر في سواحل الناظور.

وحسب صحيفة “El Faro“، فإن قرار السلطات المغربية بالناظور، يعني أنه لن يتمكن أي قارب أو يخت من مليلية من المبيت على بعد 200 متر من سواحل الناظور. كما على أصحاب القوارب الذين يرغبون في دخول المياه المغربية بالناظور، التوجه إلى هيئة ميناء “بني إنصار” وطلب وثيقة اعتماد القارب والطاقم و من هناك التوجه إلى ميناء الناظور الداخلي وتسجيل دخولهم.

وأورد المصدر ذاته، أن القرار سيقيد تدخل الهيئات الأمنية في مليلية، فيما يخص القوارب المخالفة للقانون، كون مليلية ليس لديها مياه قضائية خارج حوض الصيد بالمدينة، ومن الناحية العملية فلن تتمكن السلطات الأمنية من مطاردة المخالفين و إيقافهم داخل المياه المغربية.

وفيما يخص وثيقة الدخول للمياه المغربية، يشرح مصدر للصحيفة الإسبانية، أنه عليك أن تذهب بالقارب إلى ميناء أتالايون بمليلية، وتستقل سيارة أجرة وتذهب إلى ميناء بني إنصار و تختم جواز السفر. وبمجرد الإنتهاء من هذا الإجراء، يجب عليك العودة إلى “Puerto del Atalayón” مع جواز السفر المختوم، حيث يقدمون لك وثيقة، ثم عليك العودة إلى الناظور لإضفاء الطابع الرسمي على شهادة الدخول إلى المغرب. و بمجرد الإنتهاء من هذا الإجراء الآخـر، يجب عليك العودة إلى ميناء أتالايون، و استلام الشهادة و العودة إلى ميناء بني إنصار لختم الوثيقة و جواز السفر لمغادرة المغرب.

الوثيقة حسب المصدر، صـالحة لمدة ثلاثة أشهر و تسمح لك بالرسو على بعد 200 متر من الساحل دون قضاء الليل، ويستغرق القيام بجميع الأعمال الورقية في المتوسط ست ساعات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بشرى
المعلق(ة)
31 يوليو 2022 13:56

بادرة رائعة تستحق رفع قبعة
اعجبني هذا الاجراء الذي يُضفي سمة الهمة لدولتي عوض ان يدخل ويتصرف بكامل حرية دون اي رسمية كل من هب ودب
تحياتي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x