لماذا وإلى أين ؟

أحداث مليلية .. ابتدائية الناظور تصدر حكمها في حق فوج جديد من المهاجرين

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة الناظور، اليوم الخميس 4 غشت الجاري، حكمها في حق مجموعة من المهاجرين غير النظاميين المتابعين على خلفية ما أصبح يعرف بملف أحداث مليلية.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن ابتدائية الناظور قضت بالحبس النافذ لمدة ثمانية أشهر وغرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق 14 مهاجرا غير نظامي، على خليفة التهم الموجهة لهم بسب اشتباكهم مع عناصر من القوات العمومية.

وتتعلق التهم الموجهة للمحكومين اليوم، بـ”إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح”.

يأتي ذلك، بعدما أصدرت المحكمة ذاتها حكمها في حق 33 مهاجرا نظاميا آخرا، أغلبهم من السودان، لمدة 11 شهرا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بالاضافة إلى تعويض بقيمة 3500 لفائدة خمس مطالبين بالحق المدني ينتمون لأفراد القوات العمومية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد