لماذا وإلى أين ؟

حريق جديد يهدد سكان ضواحي شفشاون (صور)

يستمر مسلسل الحرائق بشمال المملكة، بعد اندلاع حريق جديد مهول عشية اليوم الخميس 4 غشت الجاري، في غابة كثيفة بالقرب من منطقة سكنية بمدخل مدينة شفشاون.

وحسب مصادر محلية، فإن حريقا مرعبا وضخم شبّ بغابة عين الرامي، التي توجد على مستوى طريق “داردارة” بمدخل مدينة شفشاون.

وحسب ذات المصادر، فإن الحريق يقترب من منطقة سكنية، حيث قد يتسبب في مأساة ثانية إن لم يتم التدخل عاجلا للسيطرة عليه.

وأوردت المصادر، أن فرق الإطفاء المكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والسلطات المحلية، انتقلت لمكان الحريق لمحاولة منع انتشاره.

وتجدر الإشارة، إلى أن إقليم شفشاون عرف اندلاع حريق مهول منذ يومين على مستوى غابة تنغاية المتواجدة بمنطقة باب تازة، حيث تطلب تدخل طائرتي “كنادير” نفذت عدة طلعات لمساندة جهود الإطفاء.

وكانت جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ قد شهدت خلال الأسابيع الماضية اندلاع عدد كبير من حرائق الغابات، همت على الخصوص غابة بني إيدر بجبل الحبيب بإقليم تطوان، وغابة عشاشة بإقليم شفشاون، وغابة أمزيز بإقليم وزان، وغابة ساحل المنزلة بإقليم العرائش، وحريق مهول آخر بمنطقة مولاي عبد السلام، ومناطق أخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تعطيش الشعب وتجويعه
المعلق(ة)
4 أغسطس 2022 20:54

اعيد الحرائق مفتعلة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x