لماذا وإلى أين ؟

المنتخب المغربي للأولمبياد الخاص يسحق نظيره الأمريكي في عقر داره

أعلنت الجامعة الدولية بالرباط ، اليوم الجمعة 5 غشت الجاري، تأهل المنتخب المغربي للأولمبياد الخاص إلى نصف نهاية كأس العالم الموحد لكرة القدم.

ويأتي ذلك، بعدما أحرز اللاعبون المغاربة ذوو الاحتياجات الخاصة الذهنية، انتصارا مستحقا بعد تغلبهم على نظرائهم الأمريكان بـ 3 أهداف مقابل لا شيء.

ويقام الأولمبياد في الفترة من 30 يوليوز إلى 6 غشت 2022 في ديترويت بالولايات المتحدة ويجمع 22 فريقًا من 21 دولة، بما في ذلك أربعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتراوح أعمار اللاعبين بين 18 و 21 عاما، يرافقهم نسيم شرادي، رئيس الوفد، ولاعب كرة القدم المغربي الأسبق عزيز بودربالة، وسفير الأولمبياد الخاص المغربي، ومدرب المنتخب الياس بن طالب، ومساعده جعفر التغموطي، وطبيبة الفريق نادية شفيق.

وأنهى المغرب مرحلة المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بحيث فازوا في مباراتهم الأولى ضد كوريا الجنوبية بـ 5 أهداف مقابل هدف واحد، وتعادلوا مع البرازيل لهدفين لمثلهما وتغلبوا الأن على أمريكا بـ 3 مقابل لاشيء.

ويذكر أن الأولمبياد الخاص المغربي هو برنامج تدريبي ومسابقات رياضي للرياضيين ذوي الحتياجات الخاصة الذهنية. ووضع المنتخب الوطني في المجموعة A ، إلى جانب الولايات المتحدة والبرازيل وكوريا الجنوبية ونيجيريا.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني للأولمبياد الخاص، اللاعبين محمد أخريخر، عبد الحق أقطيري، بلال بنحاس، سيف الدين مسباق، مصطفى ياسين ربي، محمد البوبسي، صلاح الدين السدراوي، ياسر حروش، وإبراهيم قرطاس.

فيما يضم المنتخب عن الجامعة الدولية للرباط، كلا من إلياس بوطيب، إلياس ديدي العلوي، محمد إيهاب درايس، علي فاضيل، أيمن خشاب، يوسف لقصير، ياسر لوزان، أحمد الدين مكاوي.

وتندرج هذه المشاركة الدولية المهمة، تفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الأولمبياد الخاص المغربي والجامعة الدولية للرباط.

 

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد