لماذا وإلى أين ؟

شركةٌ بريطانية تشرعُ في حفر آبار جديدة للتنقيب عن الغاز بالمغرب (وثيقة)

كشفت شركة “SDX ENERGY PLC” الدولية للتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما وتطويرهما الموجود مقرها في لندن، اليوم الخميس 11 غشت الجاري، عن حفر بئر في حقل “لالة ميمونة” شمال المغرب، معربة عن عزمها الانتهاء من أشغال  حفر 3 آبار أخرى.

وأعلنت الشركة، في بلاغ لها، تتوفر “آشكاين” على نظير منه، عن حفر بئر الاستكشاف “SAK-1” في 6 غشت 2022 في إطار امتياز التنقيب بحقل “لالة ميمونة” بين القصر الكبير ومولاي بوسلهام  “SAK-1″، حيث تستفيد الشركة من نسبة 75 من استغلالها لهذا الحقل.

 

وأوضح بلاغ “SDX ENERGY PLC”، المنشور على بوابة الشركة الرسمية، أن أشغال الحفر تستهدف خزان “كباص” بحوالي 1108 أمتار، مشيرة إلى أن هذه الحفريات ستمكن الالتزامات المتبقية في امتياز استغلال حقل “لالة ميمونة”.

وأوردت أن حفر بئر ” SAK-1 ” هو الأول من أشغال حفر بئرين ممولة بالكامل على مساحة حوض “SDX Gharb” ، والمخطط لها في الربع الثالث من عام 2022، مع ما يصل إلى ثلاثة آبار أخرى يتم النظر في تسريعها في الربع الرابع اعتمادًا على نتائج الشطر الثالث وطلب العملاء.

وتعليقا على الموضوع، يضيف بلاغ الشركة، قال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة “SDX”: “يسعدني أن أعلن عن تفريغ البئر SAK-1، أول بئر في حملة حفر بئرين “Q3 2022” في امتيازاتنا في المغرب”، مؤكدا على أن “الهدف من هذه البئر هو إضافة احتياطيات للسماح لنا بمواصلة إمداد عملائنا بالغاز في نفس الخط، مع متطلباتهم التعاقدية”.

ولفت البلاغ الصادر بالإنجليزية الانتباه، إلى أن “النجاح في “SAK-1″ سيؤدي أيضًا إلى فتح منطقة استكشاف جديدة لنا إلى الغرب من مركز الإنتاج الحالي لدينا ، مع تحديد العديد من آفاق المتابعة بالفعل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x