لماذا وإلى أين ؟

التيجيني يوجه نصيحة لأصحاب الهاشتاغ

    Abdou
    13/08/2022
    22:10

    😡Ce gouvernement n’a pas de solution, car ce sont des gens d’argent, leur devise et la rentabilité de leurs entreprises

    6
    2
    سعد معقول
    13/08/2022
    22:49

    اسمحلي :
    1. فيما يخص تضارب المصالح لا مجال للمقارنة بين حالة أخنوش وحالة وهبي.. أخنوش مصالحه تحتسب بمليارات الدراهم ووهبي مصالحه في المحاماة تحتسب بآلاف الدراهم وتخص القانون الخاص بالمحاماة ..
    2. النضال عبر الفضاء الأزرق فارض نفسه في كل بقاع العالم وهو شكل من النضال الحضاري ولست أدري لماذا تبخسه أنت وكأنك تريد افشال الهاشتاغ..
    3. حرام عليك أن تقول أن المشكل في المغاربة وليس في عزيز أخنوش.. من أين لك هذه النظرية ؟
    4. شكون انت باش تقول على بعض الناس سفهاء لمجرد انهم يعطون رأيهم أو عبروا عن غضبهم وتنعت آخرين بالجهلة.. او المجتمع منافق.. من أبدجيات الصحافي أن يختار الكلمات التي يناقش بها العموم ..
    الله يهديك ويهدينا جميعا..

    17
    3
    Moi meme
    14/08/2022
    00:05

    انا في نظري يتحيد هذ الانتخابات في مرة ويديروا ناس يتعينوا بظهير متل العمال والمديرين وتكون عندهم دراية بالتسيير في الاشغال التنمية الفلاحة التعليم الطب ونوفروا للمغرب الملاير لي تاضيع فالخوا الخاوي ها التزكية وزيد وزيد ونهار نوصلوا كلنا شعب وسياسيين لتقافة الاصلاح ديك الساعة تولي انتخابات

    8
    3
    Reda
    14/08/2022
    03:08

    واش أسي التيجيني وأش كاين شي واحد في العالم راجل أعمال ويكون رئيس الحكومة.باش عونتيه في الإنتخابات .ودبا صفطك أخنوش باش تبرد ناس ديال هاشتاغ واش دبا أنت أسي التيجيني الخدمة ديالك هي الدفاع عن أخنوش باش إزيد إشفر المغاربة ياك قلت معطال والو.أنا نقسم لك إلى خذيتى المال من أخنوش

    23
    2
    الصحراوي المغربي
    14/08/2022
    06:20

    فعلا اشاطرك الراي المشكل فينا وليس في اخموش اة الحكومة لاننا لازلنا نقبل استغلالهم تلمكروقات هبط تمنا ولازالوا يسرقونا ومازلنا مكمشين الحل في يدنا المقاطعة لكل مادة زاد تمنها ولم نقدر عليه.تمن البترول هبط والمواد لازالت في ارتفاع يوما بعد يوم المواد الاساسية المعبشية وجب ارجاع تمنها القمح الزيت وكل المواد ونريد مراقبة فان لم تكن الجكومة قادرة رلما نشتري حكومة كما نفعل في الكرة

    10
    3
    بدر
    14/08/2022
    13:06

    أخنوش هو المسؤول الاول هذا علاش الشعب شاد فيه، والشعب فيدو سلاح خطير لي هو المقاطعة. وفاش متيبقا عندك لا نخب لا مفكرين لا منظرين فانتظر الأسوأ

    14
    2
    Jazouli
    14/08/2022
    17:59

    Mr Tijini le gouvernement a instauré l’état d’urgence sanitaire jusqu’à septembre et voir plus, ce qui lui a permis de faire passer au tribunal n’importe qui qui manifeste ,, dans la rue, et par la le prison, donc on n’a plus le doirt de manifester, et les services sociaux sont le seul recours pour manifester d’une façon civilisée, alors cet espace de liberté vous et le gov veulent nous priver de cet Air ????

    5
    1
    لغضف علال
    16/08/2022
    03:43

    لم يبق للمغاربة في عهد حكومتك سوى الفضاء الأزرق ، ولن يكون أي أحد قادر على إخراجنا منه ، وهو اليوم أقوى أداةيملكه الشعب المغربي للتغيير ، فمزيدا من الضغط عن طريق هذا الفضاء ، والهاشتاغ مستمر

    2
    0
    محمد
    16/08/2022
    19:18

    أوجه نداء الى التيحيني حول وضع هاشتاك الاخلال بالقانون بولاية وجدة اذ انها استعملت شططها السلطوي واستغلال نفوذها وتراميها على ملكية الاغيار والاخلال بقانون التعمير وعدم الالتزام بالتصميم المصادق عليه ومن قبلها هي نفسها وذلك ببناء ملعب قرب دون سند قانوني على ملكية الاغيار وهي ملكية مشتركة لساكنة حي الزهور طريق جرادة جماعة وجدة فهل يفعل السيد التيحيني علما انه سبق أن راسلتكم عبر منيره بهذا الموضوع ليتبن للمغاربة مدى تعول الولاية على القانون الذي يفترض حمايته

    1
    0
    بن عزيز
    18/08/2022
    15:24

    السلام عليكم! يقول المثل المغربي، اضرب الحديد ماحدو سخون.
    فيما يخص الحكومة الحالية ليس لها الوقت لكي تفكر وتدبر الان لانهم اخذوا وقتهم الكافي قبل وخلال اللنتخابات ، فبعد نجاح الحزب وتكوين رجال السياسة😜😜 المحنكين بالقوالب ومحترفي المصالح الشخصية ، لاداعي للتفكير مرة اخرى و” نحن في عطلة لاداعية للسرعة” ينوضىا يجمعوا سراولهم ويگفضوا راه شعب يتسنى النتائج ومحروقين على التغيير . و خليونا من الصحافة الكسولة والمبتدأة والصحافة المزيفة … اللي ناض يقول لك انا صحافي. ديريك ينوضو كرجل واحد وينهضو بالبلاد راه كلشي واضح ….. اللي عندو شي مليار يدير فيها سياسي وصاحب حلول

    1
    0
    احمد
    19/08/2022
    20:22

    ملاحظات على تعليقك: اولا انت انتقدت الانتقاد من الفضاء الازرق وخاطبتنا من الفضاء الازرق، وفاقد الشيئ لا يعطيه كما يقال:
    تانيا:الهشتاك، هو اسلوب جديد، افرزته التكنولوحيا الجديدة، وقد ضهرت فعاليته في تحريك الراي العام وتوحيد وجهات النظر حول قضايا تشغل المواطنين، وقد وصل صداه الى البرلمان والى الحكومة، ومن تم ظهرت فعاليته، كأسلوب فعال في تحريك الحكومة لتدافع عن نفسها،
    ثالتا:الهشتاك، لم يلغي الاحزاب والمنظمات والنقابات، والجمعيات، التي يحب ان تقوم بدورها كما اعتادت على ذالك ويمكن ان يكون الفضاء الازرق عاملا مكملا لعملها. ومساهما في في حركيتها.
    تالثا:الفضاء الازرق، كان من اساليب انجاح بعض التحركات القوية التي لم تنبتق من صلب التنظيمات الكلاسكية، وومنها الربيع العربي، بل حملت اشخاص الى دفة الحكم في امريكا، وكان عاملا قويا في نجاح رئيس تونس الشقيقة.
    رابعا:ادا كنت تعتبر ان على الهشتاغيين ان يتحولو الى حزب منظم، فانا اقترح عليك ان تبدا من نفسك، وتعلن زعامتك لهذا التنظيم.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد