لماذا وإلى أين ؟

حديث “جون أفريك” عن تعديل حكومي عار من الصحة (مصدر رفيع)

أحدث الخبر الذي أوردته المجلة الفرنسية “جون أفريك” سجالا واسعا في المشهد السياسي المغربي وتضاربا في الآراء بين مدى مصداقية هذا الخبر.

وفي هذا السياق، قال مصدر رفيع اتصلت به “آشكاين”، إن “ما نشرته جون أفريك المتعلق بتعديل حكومي مرتقب خبر عار من الصحة ولا يمت للواقع بصلة”.

وأضاف مصدرنا، أنه ليست أول مرة تنشر “جون أفريك” أخبار عن تعديل حكومي في المغرب، حيت سبق لها أن تحدثت عن تعديل حكومي في حكومة العدالة والتنمية ولم يكن من ذلك شيء على أرض الواقع”، مشيرا إلى أن “الخبر له أهداف أخرى مرتبطة بالتوازنات داخل الأغلبية الحكومية”.

وكانت صحيفة “جون أفريك”، قد تحدثت عن تعديل حكومي مرتقب أن يشمل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وزميله في الحزب عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا التغيير في تشكيل الحكومة المغربية، كان موضوع اجتماع سري، في 5 غشت الجاري، بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش ومستشار الملك؛ فؤاد علي الهمة، حيث سافر الأخير إلى باريس، حيث ناقش موضوع التعديل الحكومي مع جلالة الملك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
14 أغسطس 2022 17:39

يسود حديث عام في الشارع المغربي ان كلما ناد المغاربة بشئ داب اصحاب القرار على فعل نقيضه!!
قد يقول بعضهم ها نحن و لله الحمد تخلصنا من وحيد!!
وحيد خاليلوفيتش له تاريخ و باع في الاقالات، اي ان التعاقد معه كان خطأ و بما ان الامر له علاقة بافيون الشعوب اي الكرة فلا تهم تكلفة التخلص منه ما دامت من دافعي الضرائب!!

مواطن مغربي
المعلق(ة)
14 أغسطس 2022 14:46

رغم النفي يجب ان يكون هناك تعديل او ليذهبوا بصفة نهائية .
منذ وصولهم ونحن نعيش السوداوية والتشاؤم .كل المنتوجات اصبح الحصول عليها صعبا وحارقا.غلاء ارتفاع الاسعار….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x