لماذا وإلى أين ؟

الوزير ميراوي يهدي وهبي عقدا للدفاع عن وزارة التعليم العالي

في ممارسة قد توصف بكونها “لا أخلاقية” سياسيا، و تنم عن تضارب مصالح بين قطاعين حكوميين، أقدم وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي على إبرام اتفاق بين وزارته ومكتب محاماة أمينه العام في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي.

العقد المبرم بين وزير التعليم العالي، عضو المكتب السياسي لـ”البام”، ومكتب محاماة الأمين العام لذات الحزب، عبد اللطيف وهبي، الذي تشرف على تسييره نجلته، بحسب مصدر جيد الاطلاع، ينص على تولي هذا المكتب الترافع والدفاع عن الوزارة في القضايا التي هي طرف فيها بالمحاكم و أمام المصالح القضائية.

“العقد وإن كان سليما، شكلا، من الناحية القانونية”، يقول المصدر، فإنه “يكرس لممارسة الوزيعة في الصفقات والعقود المبرمة بالمصالح الحكومية، وثقافة عطيني نعطيك، الأمر الذي يسيء للممارسة السياسية بالمغرب ويظهرها كأنها سباق نحو الظفر بالصفقات والعقود”.

وأضاف ” إن ميراوي يحاول رد جميل وهبي نظير استوزاره باسم الحزب، رغم ما يروج من ورائه من تهم تبذير للمال العام، وجهتها له هيئات حقوقية، بصفته رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
الرد على  ابو زيد
20 أغسطس 2022 19:30

في الوقت اللي صاحب الجلالة نصره الله تيامر المسؤولين بالشفافية وتجنب اعتماد الريع نرى ان من بين هاد المسؤولين كيديرو اللي بغاو.
مافهمتش واش هادو معانا اولا مع غانا.

ابو زيد
المعلق(ة)
20 أغسطس 2022 16:43

معذور مسكين خاف يفرشوا!! عندوا تقاشر لون بلدي!!
لا يهمهم ان توجهنا الى صناديق الاقتراع ما دامت قوانين الانتخابات تظمن رجوعهم الى كرسي العائلة!!
المغرب له من الساكنة ما يفوق الاربعين مليون و يسييره افراد ينتخبون من زمرتهم لا يتجاوزون المليونين!!

مريمرين
المعلق(ة)
19 أغسطس 2022 16:33

… “والله ينعل لي ما يحشم” . واش تتقاسمو لوزيعة ؟
سبق لسي وهبي أن برر مطالبته بمنع الجمعيات المدنية من فضح الفساد ، بأنه لن يجد من سيترشح للانتخابات . و أنا أقول له ولمن معه في هذه الحكومة البئيسة “إنكم بتصرفاتكم الرعناء هاته، تكرسون اليأس و التذمر لدى المواطن ولن تجدوا من سيتوجه إلى مكاتب الاقتراع” .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x