لماذا وإلى أين ؟

جمعية تستغلُّ مهرجانا غنائيا لجمع أموال لتسيير مسجد أهم وجهة سياحية بأكادير

في سابقة من نوعها، أقدمت جمعية تسيير المسجد المركزي بجماعة تغازوت التي تعتبر من بين أبرز الوجهات السياحية بسوس والجنوب المغربي بشكل عام، على استغلال أيام تنظيم المهرجان الصيفي من أجل جمع الأموال الخاصة بتسيير المسجد المذكور.

جمعية تسيير المسجد المركزي بجماعة تغازوت بشمال أكادير، انتهزت فرصة تنظيم المهرجان الصيفي الذي شهد إقبالا كبيرا من المواطنين بعدد من المناطق المجاورة، بهدف كراء المراحيض الخاصة بالمسجد المشار إليه في أفق استدرار أموال من العامة لتسيير شؤون المسجد.

و في الوقت الذي نفى فيه مسؤولون سياسيون بتغازوت علمهم بالأمر، أكد المواطن المشرف على المراحيض التابعة للمسجد خلال أيام تنظيم المهرجان الصيفي بتغازوت لـ”آشكاين”، أنه اكتراها من الجمعية المكلفة بتسيير شؤون المسجد المركزي.

وأثار قرار كراء المراحيض التابعة للمسجد المركزي لتغازوت استغراب عدد من زوار المنطقة، مستهجنين “اللهطة” التي أصابت العديد من المواطنين بتغازوت لإستغلال الفترة الصيفية التي تشهد فيها  المنطقة إقبالا كبيرا من أجل جمع الأموال بطرق وصفوها بـ”المستفزة”، متسائلين عن دور السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي من “السيبة” التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها “سيبة المرابد الخاصة”، لأنها ليست عمومية بالمفهوم القانوني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
23 أغسطس 2022 10:42

هدا اللي كرا مراحيض المسجد كون غير كرا المسجد في الليل وفرشو وكراه للزوار يبانو فيه.
الغلط ماشي عليه الغلط على اللي كراو ليه.
الله يلعن اللي ما يحشم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x