لماذا وإلى أين ؟

الريسوني يستقيلُ من رئاسة الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

أعلن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، اليوم الأحد، استقالته من رئاسة الاتحاد، بعد تصريحات له أثارت جدلا واسعا في المغرب والجزائر وموريتانيا.

وقال في رسالة موقعة بتاريخ 28 غشت الجاري، إن استقالته تأتي تمسكا منه بمواقفه وآرائه الثابتة التي شدد على أنها لا تقبل المساومة.

وأضاف: “حرصا مني على ممارسة حريتي في التعبير بدون شروط ولا ضغوط فقد قررت تقديم استقالتي من رئاسة الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين”.

وأشار إلى أنه في تواصل مع الأمين العام للاتحاد لتفعيل قرار الإستقالة وفق مقتضيات المادتين 21 و22 من النظام الأساسي للاتحاد.

وكان الريسوني قد أدلى بتصريحات صحفية مطلع الشهر الجاري، أكد فيها أن ما يؤمن به قطعا هو أن الصحراء و موريتانيا تابعتان للمملكة المغربية، لافتا إلى استعداد الشعب المغربي للجهاد ومسيرة جديدة مثل المسيرة الخضراء إذا طلب الملك ذلك، للزحف ليس نحو العيون فقط وإنما نحو تندوف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يوسف
المعلق(ة)
29 أغسطس 2022 01:24

حفظك الله و رعاك …الرجال تبقى على مواقفها ..اما المناصب فهي فانية

سعيد
المعلق(ة)
28 أغسطس 2022 12:39

اخاف ان يستغل أعداء المغرب هده الاستقالة ادا كانت طوعية لصالحهم خصوصا ان علماء جمهورية العسكر اعلنو تجميد عضويتهم في اتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى ان يقدم الرئيس استقالته او اعتداره. أما ادا كان أخاك مرغم لابطل اجا ما يسكت ابواق جمهورية حزب العسكر.

اسامة
المعلق(ة)
28 أغسطس 2022 12:21

لماذا ستستقيل؟؟؟ ليكي تفرح الاعداء؟ الاتحاد اكد لكم بان تصريحاتكم راي شخصي لا يعنيه . الذي فعلته تونس تكمله انت،؟هذا ضعف منك. يحب عليك التمسك بمنصبك والتمسك بمواقفك مهما كانت الضغوط.

ملاحظ
المعلق(ة)
28 أغسطس 2022 11:47

حفرت قبرك بيدك مثل ما فعل سابقك الذي احتمى بقطر واراد ان يمارس السياسة وهو بعيد عنها كل واحد يبقى في مجاله شوف الان ماذا ستقول عن تطبيع اولياء نعمتك في تركيا كل الابواق خرست نعم انها تركيا ولية نعمة االبعض….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x