لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. أطر و مُستخدمو شركة أمانديس ينتفِــضون (فيديو)

في ظل ما أسموه “بسياسة المُماطلة و التسويف و عدم تحمل مسؤولياتها اتجاه الشغيلة”، نظم موظفو و عمال شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بطنجة، و قفة احتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء، بمرآب مركز الشركة الرئيسي بذات المدينة.

وفي هذا الصدد، أعرب رشيد السموني، الكاتب العام لنقابة أطر و مستخدمي أمانديس طنجة، في حديثه لموقع “آشكاين”، عن “استنكاره الشديد للهجوم على المؤسسة النقابية و اعتبار الإتهامات الموجهة لها إساءة”، مضيفا أن “المدير العام الجديد للشركة فشل في لمّ شمل الهياكل الادارية عبر تذويب الخلافات و تقريب وجهات النظر و عدم تقديمه أية إضافة”.

واسترسل المتحدث، أن الإحتجاج جاء في سياق، عدة أسباب، من بينها “تماطل إدارة المؤسسة في التجاوب مع مراسلة المكتب النقابي حول موضوع شركات المناولة و المهن الأساسية و استمرار التغطية عليهم و حمايتهم و محاولة ضرب الأجسام المهنية “قراء العدادات-القباضة-واضعو العدادات” و التي تعتبر القلب النابض للمؤسسة”. إضافة إلى “تماطل الشركة في إيجاد مقرات بديلة لمصالح التعاضدية و الأعمال الإجتماعية و مقرات النقابة و استمرار تواجدهم ببناية آيلة للسقوط”.

كما أكد المتحدث، على “ضرورة احترام التوظيفات الجديدة لمبدأ تكافؤ الفرص و العدالة الإجتماعية، و عدم جعل حصة الأسد فيها لمدينة معينة دون الأخرى تماشيا مع الجهوية الموسعة التي نادى بها عاهل البلاد “. فيما أعرب عن استغرابه “استمرار تهميش الكفاءات الداخلية و تشبت الإدارة بسياسة المحظوظين مما أنتج و لا يزال استقالات بالجملة من مناصب جديدة اعتمد فيها على توظيفات جديدة من خارج القطاع و عدم احترام الاجتماعات الدورية للجنتي المقاولة و الصحة و السلامة و تفعيلهم عند حاجة المؤسسة بهم فقط وعدم الوفاء بالعلاوات الخاصة بالديمومة فترة الصيف رغم وعد المدير بها”.

وكانت نقابة مستخدمي و أطر أمانديس طنجة، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، قد أعلنت في بلاغ لها في وقت سابق، أنها ستخوض وقفة احتجاجية تصعيدية في ظل عدم تجاوب إدارة شركة “أمانديس” مع مطالبها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
14 سبتمبر 2022 10:36

لم افهم بعض المطالب خصوصا شركات المناولة و التوظيفات …هذه مؤسسة خاص و ان كان لي عليهامآخذ كثيرة إلا انها حرة في توظيفاتها و تعاقداتها و النقابة بعيدة عن ذلك لأن نتيجة التوظيف هي التي ستؤول الى النقابة بمعنى المستخدمون الجدد يمكنهم الانخراط في النقابات اما قبل ذلك ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x