لماذا وإلى أين ؟

حملة أمنية واسِعة بالعرائش و القصر الكبير تُسفر عن اعتقالاتٍ بالجُـملة

أسفرت حملة أمنية بمدن العرائش والقصر الكبير وصفت بـ “الواسعة”، شنتها فرقة مكافحة العصابات (BAG) التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، وفق تعليمات النيابة العامة المختصة، للحد من الجريمة بكل أشكالها في إطار استباقي، وإيقاف عدد من المبحوث عنهم من قبل المصالح الأمنية في قضايا مختلفة، وبالخصوص الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، و ضبط حالات التلبس بالنفوذ الترابي بمدن العرائش والقصر الكبير مع إيقاف المخالفين والخارجين عن القانون، مع تنقيط العشرات من المواطنين بحثا عن المطلوبين للعدالة.

وبحسب مصادر “راديو تطوان” فإن الحملة الأمنية بالنفوذ الترابي لإقليم العرائش أسفرت، إلى حدود مساء السبت، عن ضبط ما يفوق 22 شخصا مطلوبا للعدالة بسبب تهم مختلفة، فضلا عن توقيف عدد من المشتبه فيهم متلبسين بسبب ارتكابهم جنحا متنوعة، حيث خضعوا منذ بداية الحملة لتدابير الحراسة النظرية، والإستماع إليهم، وعرضهم على ممثل الحق العام، أو تسليمهم إلى المراكز الترابية أو الأمنية، التي أصدرت في حقهم مذكرات البحث للإختصاص.

كما أسفرت العمليات الأمنية، التي باشرتها نفس الفرقة على مستوى مدينة القصر الكبير، والتي تأتي بعد نداءات متكررة وجهتها ساكنة المدينة من أجل تعزيز الوجود الأمني وتكثيف الحملات التطهيرية، من اعتقال 11 شخصا من المبحوثين عنهم، وكذا اقتحام أوكار عديدة يستغلها جانحون لممارسة أنشطتهم الممنوعة، فضلا عن توقيف أحد أكبر مروجي المشروبات الكحولية بعد عملية رصد للأنشطة التجارية للشخص المعني، مكنت من حجز كمية مهمة من مختلف أشكال المنتجات الكحولية؛ تجاوز 500 وحدة.

واستحسن فاعلون جمعويون، إلى جانب عدد من السكان، في اتصالات متفرقة براديو تطوان، هذا النوع من الحملات الذي يلامس مطالبهم وحاجياتهم، بسبب اتساع الرقعة الجغرافية وارتفاع النمو الديمغرافي بالمناطق المذكورة.

المصدر ذاته أكد أن “هذه الحملة الأمنية تأتي في إطار تفعيل مخطط عمل وضعته المديرية العامة للأمن الوطني يروم تكثيف التغطية الأمنية، وتنفيذا لتعليمات والي ولاية أمن تطوان، وذلك من أجل تعزيز شعور المواطنين بالأمن والأمان، ومحاربة جميع أنواع الجريمة والإتجار بالمخدرات ، مكافحة الشبكات الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى، فضلا عن مباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x