لماذا وإلى أين ؟

أبُ الطّالب المغربي المُعتقل بروسيا يُعلق على وصول ابنه إلى السعودية

علق الطاهر سعدون والد الطالب المغربي المفرج عنه من طرف روسيا، على وصول ابنه إبراهيم سعدون إلى الأراضي السعودية.

وقال سعدون في تصريح لـ”آشكاين”، “الحمد لله كانت تدخلات من طرف المملكة السعودية بمؤازرة عدد من الدول العربية والتي أتت أكلها”، مضيفا “الحمد لله تكفلت المملكة السعودية باستقبال ابني على الأراضي السعودية”.

وعن سؤال “آشكاين” حول موعد وصوله إلى الأراضي المغربية، رد الطاهر سعدون “مزال كيخصو يرتاح شوية”، وفق تعبير المتحدث.

وكانت وكـالة “واس الأخبار الملكية”الرسمية السعودية، قد أعلنت أن الطالب المغربي، إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام من قبل محكمة بإقليم “دونيتسك” عن أوكرانيا والموالية لروسيا، وصل اليوم الأربعاء إلى الأراضي السعودية.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الأسرى المُعتقلين لدى روسيا الذين ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية والمغرب. تم استلامهم من السلطات الروسية بعد نجاح الوساطة، مشيرة إلى أن السلطات السعودية ستعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أفادت أن وساطة لولي العهد محمد بن سلمان انتهت بالإفراج عن 10 أسرى لدى روسيا ينتمون لجنسيات أوروبية وأمريكية والمغرب. مشيرة إلى أن عملية التبادل جاءت في إطار جهود ولي العهد السعودي “في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية وبفضل المساعي المستمرة لولي العهد مع الدول ذات العلاقة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2022 23:18

السفارة المغربية في كييف قالت ان ابن هذا الرجل حصل على الجنسية الأوكرانية، إذن اطلاق سراحه دليل على ان روسيا ودونتسك ولوكانسك لم تعطيه اي قيمة اضيف كرقم فقط. غرض روسيا بمواطني دول الاتحاد الاوروبي وبريطانيا وأمريكا وكندا….لكن هل هناك مقتضيات قانونية ستطال المقاتل الأوكرانية؟؟؟؟

علي
المعلق(ة)
21 سبتمبر 2022 21:30

انصح هذا السيد بأن يلزم الصمت.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x