لماذا وإلى أين ؟

بوريطة يعلق على تهديد البوليساريو للمغرب باستخدام طائرات بدون طيار (فيديو)

علق وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المُقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على إعلان جبهة البوليساريو، عبر ما تسميه “وزير داخليتها”، عمر منصو، بأنها تستعد لاستخدام الطائرات بدون طيار (درونات) من أجل مواجهة المغرب.

وقال بوريطة، على هامش استقباله لنظيره اليمني، أحمد عوض بن مبارك اليوم الإثنين بالرباط، إن “مسألة الفاعلين المسلحين غير الحكوميين أصبحت ظاهرة تشكل خطرا على الأمن والسلم الإقلميين والدوليين، مضيفا أن حصول هؤلاء الفاعلين غير الحكوميين على أسلحة وتقنيات متطورة خطير جدا على السلم والأمن الإقليميين”.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المُقيمين بالخارج، أن الدول التي تمكن هؤلاء من الأسلحة (في إشارة إلى إيران) يجب أن تتحمل مسؤوليتها كاملة أمام المجتمع الدولي، خاصة أن هؤلاء الفاعلين المسلحين غير الحكوميين لا مسؤولية لهم وليسوا أطرافا في اتفاقية نزع السلاح واتفاقيات استعمال السلاح عكس الحكومات الرسمية”.

وشدد بوريطة على أن إيران “لا يمكن أن تستمر في استغلال الفراغ القانوني في هذه المسألة (تسليح الفاعلين غير الحكوميين) من أجل تقوييض السلم والأمن في المنطقة العربية”، مشيرا إلى أن إيران تمارس ذلك في اليمن والشام وشمال إفريقيا، والمغرب بدوره يعاني من هذا التدخل، لأنها الراعي الرسمي للإنفصال والإرهاب في المنطقة العربية”.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام، قد نقلت عن من يسمى “وزير الداخلية في الجمهورية الصحراوية” المزعومة، عمر منصور، الذي بعثه زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، للقاء الرئيس الموريتاني، أنه كشف في حديث غير رسمي في نواكشوط، على هامش زيارته الرسمية لموريتانيا، أن “البوليساريو ستستخدم قريبا طائرات مسيرة مسلحة في الحرب على المغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
السعيد
المعلق(ة)
4 أكتوبر 2022 12:14

لعلها تكون الفرصة السانحة لاستئصال هذا الفيروس من جذوره. فلا هوادة مع من يهدد الامن الداخلي للمملكة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x