لماذا وإلى أين ؟

رئيسةُ وزراء بريطــانيا: أنا صهيونيّة كبــيرة (فيديو)

قالت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس إنها “صهيونية كبيرة” مؤكدة أن المملكة المتحدة ستدافع عن إسرائيل و لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية.

جاء ذلك في حفل أقيم الأحد لمجموعة تُدعى “أصدقاء إسرائيل المحافظون” وهي مجموعة برلمانية تابعة لحزب المحافظين البريطاني، خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم في برمنغهام.

وأكدت تراس على دعمها الكبير لإسرائيل وتعهدت بأنها “ستنقل العلاقة بين المملكة المتحدة و إسرائيل من قوة إلى قوة”.

وشددت على أن بريطانيا لن تسمح أبداً لإيران بالحصول على أسلحة نووية، و تعهدت بالدعم “المطلق والصادق” لإسرائيل.

وزعمت رئيسة الوزراء البريطانية أن إسرائيل و بريطانيا تواجهان تهديدات من أنظمة استبدادية لا تؤمن بالحرية أو الديمقراطية.

وحثت ماري فان ديرزيل، رئيسة “مجلس النواب اليهود” الحكومة البريطانية على نقل السفارة البريطانية من تل أبيب إلى القدس، قائلة “نأمل حقاً أن تنقل بريطانيا السفارة مثل الولايات المتحدة”.

وأشار وزير الصحة روبرت جينريك من جانبه أيضاً، إلى وجود مساحة من الأرض محجوزة حالياً لسفارة بريطانية جديدة في القدس. وأبدى سروره لسماع التزام رئيسة الوزراء مراجعة نقل السفارة.

فيما أعلنت وزيرة الدولة للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، ميشيل دونيلان، أن إحدى أولى زياراتها الدولية ستكون إلى إسرائيل وقالت “كثير من الدروس يمكننا تعلمها من إسرائيل”.

وشاركت تسيبي حاطوفلي، السفيرة الإسرائيلية في المملكة المتحدة، في الحفل، وقالت إنه لا يمكن لشيء أن يكون أكثر أهمية لإظهار الصداقة بين بريطانيا و إسرائيل مثل هذه الخطوة.

وخلال مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، نهاية سبتمبر المنقضي، قالت ليز تراس: “إنني أتفهم أهمية و حساسية موقع السفارة البريطانية في إسرائيل، وأجريت العديد من المحادثات بشأن هذا الموضوع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد. واعترافاً بذلك، سأراجع هذه الخطوة للتأكد من أننا نعمل على أقوى أسس داخل إسرائيل”.

وتوصف ليز تراس بكونها من أشد المؤيدين لإسرائيل، و حليفة معلَنة من جانب الجالية اليهودية في بريطانيا.

عن trt عربي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x