لماذا وإلى أين ؟

ضـباب الحسيمة يجُــرّ وزيـر النّقل إلى المُساءلة

دعا الفريق الإشتراكي بمجلس النواب وزير النقل واللوجستيك؛ محمد عبد الجليل، إلى ضرورة العمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجة ما سماه “مشكل انتشار الضباب بشكل مكثف بمحيط مطار الحسيمة مما يعيق عملية هبوط الطائرات و يتسبب في اضطرابات في الملاحة الجوية”، وذلك “ضمانا لسلامة المسافرين والحفاظ على الملاحة الجوية بالحسيمة التي بدأت تسترجع حيويتها في السنوات الأخيرة”.

ووفق سؤال كتابي تقدم به الفريق المذكور، فإن انتشار الضباب بشكل مكثف بمحيط مطار الحسيمة يضطر معه الطائرات إلى تغيير وجهتها نحو مطارات أخرى كالناظور، فاس، تطوان و وجدة، مشيرا إلى أن هذا الوضع يخلف استياء وقلقا دائما لدى المسافرين ويكبدهم معاناة إضافية خاصة كبار السن والمرضى من أفراد الجالية المغربية أثناء عودتهم إلى وطنهم الأم.

وبحسب مضمون السؤال الموجه إلى وزير النقل، فإن الضباب بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يشكل خطرا حقيقيا على الطائرات ويتسبب في تأخير مئات الرحلات سنويا، في الوقت الذي يتم فيه تجهيز العديد من المطارات ببلادنا بمعدات الإضاءة المضادة وإحداث أنظمة الكترونية تساعد الطائرة على الهبوط بكل أريحية، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x