لماذا وإلى أين ؟

الإدريسي يتهمُ قيادة “البيجيدي” بالتواطـؤ في فضيحة جامع المعتصم

اتهم القيادي في حزب العدالة والتنمية و عضو أمانته العامة سابقا؛ عبد الصمد الإدريسي، قيادة الحزب بالتواطؤ فيما أصبح يعرف بـ”فضيحة تشغيل نائب بنكيران في ديوان أخنوش”، بعدما اعترف حزب “المصباح” في بلاغ لأمينه العام؛ عبد الإله بنكيران، بأن نائبه في الأمانة العامة؛ جامع المعتصم؛ تم تعينه في ديوان رئيس الحكومة عزيز أخنوش مكلفا بمهمة.

و قال الإدريسي، في إشارة إلى واقعة تفجر خبر اشتغال نائب بنكيران في ديوان أخنوش و تبرير ذلك من قبل الأمين العام لحزب “المصباح”، إن “ما حدث أمس لوحده يحتاج إلى عقد مجلس وطني”، قبل أن يؤكد بأن المجلس الوطني لحزبه فاقد للشرعية، بالقول “هذا لو كان عندنا مجلس وطني مكتسب للشرعية”.

وانتقد عضو الأمانة العامة لـ”المصباح” في ولاية سعد الدين العثماني، تبرير بنكيران اشتغال نائبه في ديوان أخنوش في بلاغ له، حيث جاء في تدوينته على “الفايسبوك”، “مؤسف ما نحن فيه، مؤسف ما وقع، التبرير مؤسف أكثر، مؤسف صمت أعضاء القيادة”، مشددا على أنه “ليس هناك أسوأ من الصمت في معرض الحاجة إلى البيان”.

و كان بلاغ صادر عن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية؛ عبد الإله بنكيران، قد فجر خبرا لم تكن فئة عريضة من المغاربة؛ خاصة منهم المتتبعين للشأن السياسي على علمٍ به، يتعلق باشتغال جامع المعتصم؛ نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي أعلن اصطفافه في صف المعارضة، مكلفا بمهمة لدى رئيس الحكومة.

وقال بنكيران في البلاغ الذي تتوفر “آشكاين” على نظير منه، “لم أعترض عليه أنا كذلك باعتباره في الأصل موظفا عموميا و لا عيب في أن يساعد رئيس الحكومة في أي أمر فيه مصلحة الوطن، كما أن هذا لم يمنعه أن يقوم بدوره كنائب لي كما لم يمنعه من المساهمة في معارضة الحزب للحكومة بكل وضوح و صراحة”.

اشتغال نائب رئيس حزب معارض ــ عاب على رئيس الحكومة وطعن في ذمته ــ في ديوان الرجل ذاته الذي يقدحه حزبه، وصفها البعض بـ”الفضيحة” و”ممارسة سياسية شادة”، معتبرين أن “موقع حزبه في المعارضة لا يتناسب من الناحية الأخلاقية و صدق الممارسة السياسية مع مهمته داخل ديوان رئيس الحكومة في الأغلبية”، فيما يرى البعض الآخر أن اشتغال جامع المعتصم لدى رئيس الحكومة هي ممارسة عادية، و”لا عيب في أن يساعد رئيس الحكومة في أي أمر فيه مصلحة الوطن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اليزناسني
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 10:03

مجموعة اديال لبانديا
اها ليتيم، زيد مول الببوش او اابيصارة اديال لقنيطرة
زيد السيد المكلف بمهمة

والله ما يحشموا

همهم لفلوس ماشي السياسة كباقي غالبية السياسيين المغاربة

اصبح البرلمان مملؤ غير باصحاب الشكارة الي يخدموا مصالحهم و ليس مصالح الشعب

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  Good
28 أكتوبر 2022 07:22

.. هذا هو العهر السياسي . روائح فضائح البواجدة أزكمت أنوفنا أثناء حكمهم و بعد سقوطهم .

عبد الحفيظ
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2022 01:07

تعس عبد الدينار و الدرهم. بالأمس شبهه بيوسف عليه السلام في الأمانة. مجرد عبيد الدراهم و الأمور الأخرى التي تعاف النفس الحديث عنها. أغلبكم مجرد تجار مآسي المغاربة مثل الآخرين. لا تختلفون عنهم في شيء سوى في الطريقة. هناك من يكسر عظام البؤساء و هناك من ينهش لحمهم

Good
المعلق(ة)
27 أكتوبر 2022 21:46

صافي انكشفت عورة البواجدة تفضحوا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x