لماذا وإلى أين ؟

مهنيو النّقل الطرقي يدخلون في إضرابٍ مفتوح بسبب غلاء المحْـروقات

قرر مهنيو النقل الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بسبب الزيادات المتكررة في أسعار المحروقات والتي وصلت مستويات قياسية وذلك تزامنا مع إطلاق الحكومة عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي هو السابع من نوعه لمهني النقل الطرقي.

وأوضحت الهيئات التمثيلية لقطاع النقل الطرقي، في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، أن خطوتها جاءت “نظرا للزيادات المتكررة في أسعار المحروقات والتي بلغت مستويات غير مسبوقة”.

وشددت الهيئات نفسها، في بلاغ مشترك، على أنه “أصبح من الصعب على المقاولات  النقلية مواصلة نشاطها بشكل عادي يتمثل ذلك في إفلاس العديد منها ومعاناة بعضها الآخر من تراكم الديون”.

وأكدت الهينات التمثيلية لقطاع النقل الطرقي أنها ستخوض إضرابا وطنيا ابتداءً من يوم 21  نونبر الجاري، احتجاجا على الزيادة المتواصلة في أسعار المحروقات.

كما تعتزم الهيئات نفسها “تنظيم لقاء على مستوى رؤساء الهيئات التمثيلية الأسبوع القادم من أجل وضع الترتيبات الضرورية لتنفيذ الإضراب المقرر سلفا”، داعية “جميع  المهنيين للانخراط والتعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية”.

وكانت وزارة النقل واللوجيستيك قد أوضحت في بلاغ سابق، أنه سيتم الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك يوم الجمعة 11 نونبر الجاري، وذلك في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، لأجل “الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين واستمرارية حركية التنقل وتزويد مختلف الأسواق والأوراش، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x