لماذا وإلى أين ؟

ما فوق الثلاثين المقصيون من مُباراة التعليم يُـجيِّـشون لـ”إنزالٍ وطني” بشوارع الرباط

دعت “التنسيقية الوطنية لطلبة المعاهد والكليات المقصيين من مباراة التعليم بسبب تسقيف السن” إلى “إنزال وطني” للمتضررات والمتضررين من شرط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة القاضي بتسقيف سن المترشحين للمباراة في 30 سنة.

وأوضحت التنسيقية المذكورة، أنه “تعاطيا مع القرارات المجحفة في حق أبناء الشعب المغربي حول التعليم،  فقد تم الإتفاق حول إنزال وطني بالعاصمة الرباط، أيام: الأربعاء والخميس والجمعة 16 – 17 – 18 نونبر 202، وذلك ابتداءً من الساعة 1000 صباحا، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. مع  التنسيق مع تنسيقية الإنصاف، أمام قبة البرمان على الساعة 14:00”.

وكانت “التنسيقية الوطنية لطلبة المعاهد والكليات المقصيين من مباراة التعليم بسبب تسقيف السن”، قد أعلنت، في وقت سابق، عن قرارها رفع دعوى قضائية ضد قرار تسقيف السن لولوج مهن التدريس بالموازاة مع نضالاتها الميدانية ضد تسقيف السن في مباراة التعليم بالنسبة لطلبة و خريجي الإجازة في التربية ومسالك التريبة على اعتبار الشواهد التربوية المؤهلة لميدان التعليم فقط والإعفاء من الإنتقاء الأولي”.

وأكدت التنسيقية نفسها أن رفع هذه الدعوى القضائية جاء “في سياق دفاعها عن حقوقها العادلة و المشروعة والقانونية وفق دستور المملكة لسنة 2011، ووفقا كذلك للبرامج الحكومية الخاصة بالتكوين الأساسي لأساتذة المستقبل داخل المدارس العليا للأساتذة وكلية علوم التريبة، وكذا الملف الوصفي الخاص بالإجازة في التربية والمسالك الجامعية في التربية و القانون الأساسي لموظفي وزارة التريبة الوطنية لسنة 2003”.

وأشارت التنسيقية إلى أن رفع هذه الدعوى تم “بتنسيق مع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط”، داعية “جميع المتضررين من قرار تسقيف سن الترشح لمباراة التعليم إلى تسجيل أسمائهم في اللائحة التي سيتم تقديمها في طعون المحامي الذي تكلف بالملف”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
16 نوفمبر 2022 10:12

يريدون تحويل من هم فوق سن الثلاثين عبيدا للتعليم الخاص. يوزعون الامتيازات فيما بينهم، و القانون و الدستور يضربان عرض الحائط و بشكل فاضح. من حق المتضررين ان يلجؤوا إلى القضاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x