لماذا وإلى أين ؟

سابِقة..نقابة تُطالب بنموسى بتغيير تاريخ مُباريات التعليم بسبب مُباراة المُنتخب

في سباقة من نوعها، وجهت نقابة تعليمية طلبا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، تطالبه فيه بتغيير الموعد المحدد لمباريات التعليم لتوظيف أطر وأساتذة الاكاديميات الجهوية نظرا لتزامنها مع مباراة للمنتخب في مونديال قطر.

وأوضحت النقابة الوطنية للتعليم العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، في مراسلتها إلى بنموسى، أن طلبها جاء “بناه على إعلان الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الفاضي بإجراء مباريات توظيف أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والاجتماعي يوم الأحد 27 نونبر 2022، وذلك من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، مطالبين الوزير بـ”تغيير موعد هذه المباريات في كل الأكاديميات الجهوية”.

وعزت النقابة ذاتها طلب تغيير موعد المباراة إلى ما وصفته بـ”أسباب التقية”، محددة إياها في “تزامن التاريخ أعلاء مع عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسات والمديريات الإقليمية والجهوية”، علاوة على “تزامن التاريخ أعلاه مع مباراة المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر”.

وطالبت النقابة الوطنية للتعليم العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل من الوزير “العمل على تغيير التاريخ المشار إليه أعلاه، وتخصيص تعويض تحفيزي مشرف لفائدة كل الأطر المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني الهام”.

و يواجه  المغرب خلال الدور الأول من نهائيات كأس العالم بقطر، كلا من كرواتيا وبلجيكا وكندا، حيث سيواجه كرواتيا يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، فيما سيواجه بلجيكا  يوم الأحد 27 من هذا الشهر، وهو توقيت إجراء مباراة التعليم، فيما ستجمع المباراة الأخيرة المغرب وكندا يوم الخميس فاتح دجنبر المقبل.

يذكر أن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم قد هزم نظيره الجورجي، أمس الخميس، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية المنظمة على خلفية استعدادات المغرب لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوارها بقطر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x