لماذا وإلى أين ؟

لاعبو المُنتخب الألماني يحتجّــون بطريقة غريبة دعماً لحقوق المثليين (صورة)

كمّ لاعبو المنتخب الألماني أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين.

وكانت النية لدى قادة سبعة منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح فيفا بعقوبات تأديبية.

ونشرت الحسابات الرسمية لمنتخب المانشافت صورة احتجاج لاعبي المنتخب مع عبارة “مع شارة أو بدون شارة ثابتون على موقفنا”.

وقال المنتخب الألماني عبر حسابه على توتير: “أردنا استخدام شارة قائدنا للتعبير موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الوطني الألماني: التنوع والاحترام المتبادل. مع دول أخرى ، أردنا أن يُسمع صوتنا.”

وأضاف: ” لم يكن الأمر يتعلق بموقف سياسي – حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض. يجب أن يؤخذ هذا كأمر مفروغ منه، لكن الأمر ليس كذلك. هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا.”

وواجهت قطر سيلا من الانتقادات الغربية بسبب قوانينها تجاه مجتمع الميم وبسبب مزاعم انتهاكات حقوق العمال.

الحرة

    مريمرين
    23/11/2022
    18:08

    خسئتم ! أباسم “حقوق الإنسان” تريدون نشر الفاحشة والإجهاز على الأخلاق و السلوك السوي؟ كلا ، لن تمروا.

    12
    0
    ريفي مغريبي
    23/11/2022
    18:43

    كلهم مثقبون

    5
    0
    متتبع
    23/11/2022
    19:05

    المانيا تتطلع الى الهتليرية فالالمان والغرب بصفة عامة لا يسمح لاحد ان يمس اعرافه وتقاليده لكنهم لا يحترمون الاخرين با يريدون فرض ثقافتهم على الجميع.

    5
    0
    ابو زيد
    23/11/2022
    19:55

    هناك لبس في العنوان!!
    يحتجون على منعهم من حمل شارة الوان قوس قزح الخاصة بالمثليين!!
    باسم حرية التعبير و حرية الانسان التي لم يحتج اي منتخب اوروبي على منع اي إشارة سواء تعلقت بحرية الانسان او بحرية الحق في الحياة حينما يقتل الاطفال في فلسطين او….!!
    انه من العار اليوم ان نصطف مع منافقي زماننا و الذين يصفون أنفسهم بحديقة العالم و ما تبقى بالادغال!!
    ما الذي يهمنا من من لا يهتم لامرنا؟!

    5
    1
    عبد ربه
    23/11/2022
    20:29

    هذه تصرفات استفزازية تطال دولة قطر بسبب هويتها العربية الاسلامية, العالم مليء بالمشاكل حيث هناك حروب تقض مضاجع, وامراض تحصد الملايين, وهي اولى بوضع شارات, ثم كيف للغرب ان يفرض على المسلمين الذين يعيشون بينهم احترام قوانينهم واهواءهم ثم يريد منا ان نقبل مثل هذه التصرفات التي لا توجد حتى في عالم الحشرات والحيوانات والزواحف والاسماك والطيور ?, نحن ديننا الاسلام الحنيف ولا يمكن للشعوب الاسلامية ان تعصى الله تعالى وتتعدى حدوده لارضاء الغرب المنافق.

    5
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد