لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. المُحامون يثورون في وجه رئيسِ جمعيتهم بشعاراتٍ مُــزلْزِلــة

ثار العشراتُ من المحامين في وجه رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبد الواحد الأنصاري، وذلك خلال أشغال المؤتمر 31 لذات الجمعية، المنظم من 24 إلى 26 نونبر الجاري بالداخلة، تحت شعار “المحاماة بالمغرب، نضال وطني مستمر، أمن مهني ملح ، وانتماء إفريقي دائم”.

و خلال إلقاء الأنصاري، كلمته الافتتاحية للمؤتمر، وما إن بدأ في الحديث عن موضوع المستجدات الضريبية وما اتفقت عليه جمعيته مع الحكومة بهذا الخصوص، حتى قاطعه المحامون بشعارات من قبيل “إرحل.. إرحل.. وصامدون صامدات للحقوق محافظون..”، ما اضطره إلى إنهاء كلمته.

وخلال ترديد المحامين لشعاراتهم المطالبة برحيل الأنصاري والتي حملته المسؤولية في ما تعيشه المهنة من تـــردٍّ، حاول عضو مكتب جمعية هيئات المحامين احتواء الأمر وإظهار أن ما يقع في القاعة هو تعبير عن الحرية والديمقراطية، إلا أن المحامين استمروا في ترديد شعاراتهم غير آبهين بمحاولة احتوائها.

يذكر أن العديد من هيئات المحامين بالمغرب كانت قد تبرأت من الإتفاق الذي أبرمته جمعيتهم مع الحكومة خلال جلسة حوار جمعت رئيسها برئيس الحكومة عزيز أخنوش، معتبرين أنه لا يلبي مطالبهم التي خرجوا للإحتجاج من أجلها.

من جهتها، وجهت هيئة المحامين بالدار البيضاء صفعة قوية لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، تزامنا مع انعقاد المؤتمر 31 بمدينة الداخلة.
حيث تمثلت الصفعة في إعلان هيئة الدار البيضاء، التي تضم حوالي ثلث محامي المغرب، عن انسحابها النهائي من الجمعية المذكورة، احتجاجاً على الإتفاق الذي عقده رئيسها (الجمعية) مع الحكومة والذي رفضته مجموعة من الهيئات بمختلف المدن.

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد