لماذا وإلى أين ؟

جنايات طنجة تُــوزِّع 275 سنة سجنا على أفراد عـصابة خطيرة 

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة، أول أمس الثلاثاء، أفراد عصابة إجرامية خطيرة، تورطوا في النصب والسطو على مواطنين واحتجازهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

وقضت هيئة الحكم حضوريا، بإدانة 17 متهما، بعد الإقتناع بالأدلة القائمة ضدهم، ووزعت عليهم 275 سنة سجنا في الملف الأكثر جزاء بالمحكمة منذ فترة طويلة.

وكانت النيابة العامة، قد تابعت المتهمين الـ 17 بتهم تكوين عصابة إجرامية لارتكاب جنايات ضد الأشخاص و الأموال و الإختطاف، والإحتجاز باستعمال ناقلة ذات محرك وقع أثناءه تعذيب بدني للمخطوف بهدف الحصول على فدية و الضرب والجرح المفضي الى عاهة مستديمة باستعمال السلاح و السرقات الموصوفة باستعمال السلاح الأبيض و تكوين عصابة و اتفاق بهدف تسهيل خروج اشخاص خارج التراب الوطني بطريقة سرية و بصفة اعتيادية و محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار.

وحكمت المحكمة على 7 متهمين من أجل ما نسب إليهم من تهم بالسجن 20 سنة لكل واحد منهم، في حين قضت ضد 7 متهمين آخرين بالسجن 15 سنة ضدهم، في حين أدانت 3 متهمين آخرين بالسجن 10 سنوات نافذة لكل واحد منهم.

وكان المتهمون قد تورطوا في جرائم عنيفة، بعدما كونوا عصابة تستدرج مرشحين للهجرة غير النظامية، وتشرع في الإتفاق معهم حول مكان حضورهم قبل أن يهددوهم بواسطة أسلحة بيضاء ويسرقوا أموالهم ليفروا بعدها من موقع جريمتهم، حيث تطورت جرائمهم لتصل إلى الإختطاف ومحاولة القتل.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x