لماذا وإلى أين ؟

مُستثمِر جزائري بريطـاني يتَّـهم مُنعشا عقاريا معروفا بطنجة بالإحتيال عليه في مبلغ 120 مليون 

قدم رجل أعمال جزائري ذو جنسية بريطانية مقيم بطنجة، شكايةً بالنصب وخيانة الأمانة ضد منعش عقاري معروف في المدينة، يدعي فيها أن المنعش سلبه مبالغ مالية طائلة.

وحسب نص الشكاية التي تتوفر “آشكاين” على نسخة منها، فإن المبلغ المذكور، يصل 120 مليون سنتيم، يدعي المستثمر أن المنعش العقاري سيطر عليه بطرقٍ احتيالية، فضلا عن مبلغ إضافي خارج العقود أو ما يسمى بـ”النوار”.

وأوردت الشكاية المقدمة لدى وكيل الملك بابتدائية طنجة، أن المنعش العقاري المدعو “ي. أ.”، أبرم “عقدا ابتدائيا مع المشتكي لمحل تجاري مساحته 50 متر أرضا و 75 متر شبه علوي لعقد حسب الضاهر فضلا عن مبلغ آخر غير ضاهر هو 1050.000,00 درهم. وحيث إن المشتكي أدى للمشتكى به مبلغ 1.200.000,00 درهم مليون ومائتين ألف درهم، ويتوفر على تواصيل بذلك. وحيث إنه بالرجوع الى الإشهاد المصحح الإمضاء والذي يصرح فيه مصححه انه كان حاضرا بمجالس العقد وعددها ثلاثة مرات منتظمة وكان كل مرة يدفع فيها مبلغ 400.000 درهم حتى توصل منه المشتكى به بمبلغ 1.200.000 درهم نقدا، حينها أبرم معه عقدا ابتدائيا”، لكن عملية البيع لم تُستكمَل أبدا أو يتم تسليم المحل موضوع العقد لمُشتريه.

وبعد طول انتظار، طلب “ي. أ.” من ضحيته التنازل عن العقد الإبتدائي ليتسنى له بيع المحل التجاري لشخص آخر، مقابل إرجاعه ما دفعه من مبالغ بما فيها “النوار”، وهو ما استجاب له الضحية عن حسن نيّة دون أن يحصل في الأخير على أي شيء، ما اضطرّه لتقديم شكاية شهر أكتوبر الماضي من أجل إنصافه واسترجاع أمواله.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
Subscribe
Notify of
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x