لماذا وإلى أين ؟

الأمطار تُــغرِق شوارع العرائش (صور) 

أغرقت الأمطار الغزيرة التي تعرفها مدينة العرائش منذ صباح اليوم الأربعاء 14 دجنبر الجاري، عددا من أحياء وشوارع المدينة، بعد أن بدأت مياه الأمطار تخرج من البالوعات ما يشير إلى أن شبكة تصريف المياه ملئت عن آخرها.

وحسب مصادر محلية، فإن شوارع أحياء شعبان وديور حواتة على وجه الخصوص، امتلأت بالمياه عن آخرها، واقتحمت مساكن العديد من المواطنين، حيث تعرضت لضرر كبير بسبب تسربات المياه.

وأفادت المصادر، أن خلايا الأزمة التابعة الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، تعمل منذ الصباح على محاولة تحرير البالوعات من الرواسب، من أجل تصريف المياه، والحد من الضرر الذي قد يلحق بمنازل المواطنين.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 40 إلى 120 ملم) وتساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة)، مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعددٍ من المناطق.

وأوضحت المديرية أنه يُرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 80 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق وشفشاون، وذلك من الساعة العاشرة من صباح الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 20:52

كان على خلايا الأزمة التابعة الوكالة المستقلة للماء والكهرباء تحرير البالوعات من الرواسب قبل حدوث الفيضانات وبعد الإنذار على المستوى الأحمر للأرصاد الجوية !
كيضحكو على بنادم !!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x