لماذا وإلى أين ؟

مطالب بالتحقيق مع المتورطين في التلاعب بتذاكر مباراة المغرب وفرنسا

طالب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، بفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين في التلاعب بتذاكر ولوج مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الفرنسي في دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي أدت إلى إحداث فوضى في مطار الدوحة، قبل أن يتفاجأ آلاف المشجعين المغاربة بإلغاء رحلاتهم نحو قطر دون سابق إنذار و خلال ساعات متأخرة من الليل.

وقال الغلوسي، في تدوينة دبجها على حسابه الفيسبوكي، إن “الفساد كيجري ليهم فالدم وتغولو وفاتو القياس ،شوهتونا عفاكم خليونا نفرحو”، موردا أن  “مسؤولا يتلاعب ببطائق دخول الملعب بقطر ويختفي عن الأنظار رافقه حصول فوضى هناك، وقطر تطلب إيقاف الرحلات القادمة من المغرب، وشركة الخطوط الملكية تلغي عدة رحلات إليها وسط سخط وتدمر من طرف زبنائها بمطار محمد الخامس والمتوجهين الى قطر لمساندة أسود الأطلس”.

وشدد الغلوسي على أنه “يجب إجراء تحقيق شامل وسريع حول هذه القضية، وحول ما قيل وما تم تداوله من أخبار تتعلق بشبهة استفادة بعض البرلمانيين والمنتخبين وبعض الصحفيين وذوي الحظوة من المال العام، ومن امتيازات متعددة لحضور بطولة كأس العالم بقطر”.

وأشار إلى أن “الأمر يتعلق بممارسات منافية للقانون والأخلاق وتشكل ضربة للمجهودات المبذولة والنتائج المحققة لحدود الآن، وتنغص على المغاربة فرحهم ووقوفهم خلف منتخبهم الوطني، فضلا عن كون تلك الممارسات المشينة تضر ضررا جسيما بسمعة بلدنا خارجيا”.

وخلص إلى أنه “لابد من مواجهة هكذا ممارسات بشكل حازم ومحاسبة المتورطين المفترضين في هذه الفضيحة”.

العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي تداول مقاطع فيديو وتدوينات يوجهون فيها أصابع الاتهام لعضو الجامعة محمد بودريقة، بـ”التلاعب” في التذاكر التي كانت مخصص للجماهير، واختفائه عن الأنظار دون أي شروحات للآلاف من المشجعين الذين كانوا محتشدين في طوابير طويلة طيلة ساعات للحصول على تذتكر.

وكانت الخطوط الجوية الملكية قد ألغت الرحلات المبرمجة ليلة أمس الثلاثاء/ الأربعاء، وهو ما  تسبب في فوضى وغضب كبيرين أمام بوابات مطار محمد الخامس الدولي، حيث انفجر آلاف المشجعين الذين قدم بعدهم من مدن أخرى في رحلات طويلة من أجل السفر نحو قطر لمساندة المنتخب الوطني، ليتم إقبار حلمهم في آخر لحظة.

وأوضحت الخطوط الجوية الملكية، في بلاغ لها صباح اليوم الأربعاء، أن إلغاء سبع رحلات من بين الثلاثين المقررة نحو الدوحة، يتعلق بالرحلات التي كانت مقررة على متن الخطوط القطرية. وأرجعت الشركة الإلغاء إلى “القيود الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية”، دون أي شرح أو تفسير حول ماهية هذه القيود.

ويعود سبب إلغاء سبع رحلات كانت مقررة بتنسيق مع الشريك القطري، إلى نفاذ التذاكر التي اقتنتها الجامعة المغربية لكرة القدم والتي تجاوزت 15 ألف تذكرة تم توزيعها على الجماهير، ما تسبب في فوضى عارمة بالمطار الدولي بالعاصمة القطرية، بعدما توافدت جموع غفيرة من الجماهير المغربية دون حصولها على تذاكر المباراة.

وأضافت مصادرنا أن نفاذ التذاكر  تسبب في فوضى وصلت لحد مشادات بين المصالح الأمنية القطرية ومشجعين غاضبين، مما دفع السلطات القطرية إلى عدم السماح لأي مشجع مغربي لا يتوفر على تذاكر المباراة من دخول أراضيها، فضلا عن تعزيز الحضور الأمني في مطار الدوحة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2022 16:53

ابطال ينجزون المستحيل ويأسرون قلوب إفريقيا والعرب والعالم الاسلامي، وضباع تقتات على الجيف وعلى الانتصارات، يجب الضرب على أيدي هذه الحتالات.

AHMED
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2022 13:01

لانهم فرنسيون اكثر من الفرنسيون انفسهم، لانم ذههبوا لمشاهدة فرنسا وليس المغرب.

مريمرين
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2022 03:27

هناك دوما من يفسد الحكاية . و لا يفسد الحكاية إلا سارقو المال العام . أفسدوا حكاية برامج إصلاح التعليم و أفسدوا حكاية صناديق التقاعد و التعاضديات و القرض العقاري و السياحي … وأفسدوا و عاثوا فسادا … و الآن ، يفسدون حكاية ملحمة سطرها منتخبنا الوطني في قطر ، الذي أدخل البهجة على قلوبنا و رفع رؤوسنا عاليا ..لكن اللصوص أبوا إلا أن يعكروا صفو هذه الفرحة ..

حسن
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 22:09

ضباع الفساد بربطات العنق و الساعات الفاخرة يبقون ضباعا لأن رائحة قذارتهم تبعث على القيء و لو حتى ما وراء البحار فبالأحرى معنا تحت سماء واحدة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x