لماذا وإلى أين ؟

احتجاجاتٌ عارمة على غلاء الأسعار تُلغي أزيد من نصف الرحلات الجوية بين بروكسيل والمغرب (صور)

تسببت مظاهرات احتجاجية عارمة، نظمتها النقابات البلجيكية؛ اليوم الجمعة دجنبر الجاري، في إلغاء أكثر من نصف الرحلات الجوية، بما فيها تلك القادمة من مطار العاصمة بروكسيل في اتجاه المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلكا)، أن سلطات المطار دعت إلى تعليق الرحلات الجوية تجنبا لـ ”الفوضى والإضطرابات”، التي قد تنتج عن قرار الإحتجاج.

وأضاف المصدر أنه تم إلغاء أزيد من 200 رحلة من أصل 400 كانت مقررة اليوم الجمعة بمطار بروكسيل، منها رحلات جوية متجهة إلى مطارات المغرب.

ودعت السلطات المحلية أيضا إلى عدم حمل الكثير من الأمتعة، لأن الاحتجاجات والإضراب، قد يؤثر أيضا على وسائل النقل العمومية.

وأوضح مدير المطار؛ وفق ما نقلته الوكالة البلجيكية، قائلا: ”يمكن برمجة رحلات جوية لاحقا؛ لكن حاليا تم إلغاء أزيد من 50 في المائة من الرحلات المبرمجة”.

وشهدت المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة النقابية المشتركة، احتجاجا على غلاء الأسعار، مشاركة آلاف الأشخاص؛ صباح اليوم؛ وسط العاصمة البلجيكية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بارتفاع أسعار الطاقة ومُطالبة بتحسين القدرة الشرائية؛ فيما تدعو النقابات، الحكومة البلجيكية، إلى الإسراع في تسقيف الأسعار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
16 ديسمبر 2022 17:13

ونقاباتنا أخذت ثمن سكوتها !!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x