لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تحصي الرياضيين والأطر غير الأجراء (وثيقة)

شرعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إحصاء الرياضيين والأطر الرياضية غير الأجراء، وذلك من أجل الاإتفادة من التغطية في صحية الإجبارية ضمن .

ووجهت الوزارة مراسلة مستعجلة إلى  الرؤساء و الرؤساء المنتدبين للجامعة الملكية المغربية الرياضية، تطالبهم فيها بإمدادها بلائحة المعنيين  بهدف توسيع التغطية الصحية الإجبارية لفائدة الرياضيين والأطر غير الأجراء.

وأوضحت الوزارة، أنه “تبعا لمراسلة الوزارة ومراسلة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي المشار إليهما في المراسلة، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قد راسل هذه الوزارة من أجل تمكينه من لائحة الرياضيين والأطر الرياضية غير الأجراء، وذلك في إطار تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية والقاضي بتعميم التغطية الصحية الإجبارية”.

وشددت الوازرة على أن “آجال تسجيل المنخرطين ستنتهي في 31 دجنبر 2022، ما يعني ضرورة موافاة هذه الوزارة، في أجل أقصاه 30 دجنبر 2022، بلائحة الرياضيين والأطر الرياضية غير الأجراء لتمكينهم من الاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض، لأنه إذا تم تجاوز هذا التاريخ سيؤدي المنخرط غرامة مالية”.

وأشارت الوزارة نفسها، إلى أنه “لإنجاح هذا الورش الاجتماعي الكبير، فإن الرؤساء الموجهة لهم المراسلة مطالبون بالسهر على القيام بالمتعين المشار إليه في المرجع أعلاه قبل 31 دجنبر 2022”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x