لماذا وإلى أين ؟

فنّانون ينْعـــون الراحل عبد الرؤوف

وسيم الفايق/صحافي متدرب

فقدت الساحة الفنية، مع بداية السنة الجديدة 2023، و في أولى ساعات اليوم الإثنين، أحد أشهر الفكاهيين المغاربة، الفنان المغربي الكبير عبد الرحيم التونسي، المعروف بلقب “عبد الرؤوف”، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد معاناة طويلة مع مرض على مستوى القلب.

و انتشر خبر وفاته، بين الناس شيئا فشيئا، ليَنشُرَ بذلك جوا من الحزن و الأسف، على فقدان رجل عظيم ترك خلفه عدد من الأعمال الفنية التي ستبقى في أذهان المغاربة جيلا بعد جيل، و تاركا وراءه أيضا، جيلا من الفنانين الذين ألهمهم الفقيد “عبد الرؤوف” بأعماله.

و بعدما أُعلن عن خبر وفاته، و تأكد الناس على أن الخبر حقيقي هذه المرة ، و ليس إشاعة كما كان يتداول عن الراحل في أكثر من مناسبة، سارع النجوم و الفانون المغاربة إلى نعي الفقيد، و ضجت حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بصور الراحل، راجيين له من الله الرحمة و المغفرة، و لأسرته الصبر و السلوان.

و في هذا الإطار، نشر الممثل المغربي، عزيز الحطاب، عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، صورة للفنان الراحل، حيث كتب : ” إنا لله و إنا إليه راجعون… سائلين المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته”، و بنفس الطريقة كتب الممثل المغربي أمين الناجي “السلام لروحك السي عبد الرحيم”.

و في تعليق له على نبأ وفاة الفنان المغربي المعروف ب”عبد الرؤوف”، نشر الفنان العالمي ذو الأصول المغربية، نادر الخياط، المعروف فنيا بلقب “ريدوان”، عبر حسابه الرسمي “انستغرام”، هو الآخر صورة متداولة للفقيد و أرفقها ب” إنا لله و إنا إليه راجعون”.

الكوميدي الشهير، حسن الفد، نعى بدوره الراحل عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، حيث نشر صورة للراحل و علق عليها قائلا: “أخلص التعازي لأسرة الفنان عبد الرحيم التونسي الكريمة، تغمد الله فقيدنا جميعا بواسع رحمته و مغفرته، إنا لله و إنا إليه راجعون”.

كما نشر الفنان الكوميدي المغربي، هيثم مفتاح، في خاصية “الستوري” عبر حسابه الرسمي “إنستغرام”، صورة للراحل و كتب معلقا عليها : “إنا لله و إنا إليه راجعون… اللهم ارحمه و أوسع مدخله و ارزق ذويه الصبر و السلوان”.

و قال الممثل الكوميدي، رفيق بوبكر، و الممثلة المغربية فاطمة الزهراء بن ناصر، و الممثل الكوميدي حمزة الفيلالي، عبر حسابهم الرسمي بموقع “إنسغرام”، بعدما نشروا صورة للفنان المغربي القدير، الذي انتقل إلى جوار ربه، على خاصية “الستوري” : ” إنا لله و إنا إليه راجعون”.

كما قدم المغني الشاب المغربي، أمين التمري، المعروف ب”أمينوكس”، تعازيه الحارة لأسرة الفقيد، حيث قال: “تعازينا الحارة في وفاة هرم من أهرام الكوميديا المغربية، عبد الرؤوف.. في الجنة إن شاء الله”، هذا و قالت الفنانة المغربية ابتسام العروسي عبر حسابها الرسمي “انستغرام”: رحم الله الفنان القدير عبد الرؤوف..إنا لله و إنا إليه راجعون”.

و كتب الممثل المغربي، هشام بهلول في حسابه الرسمي، على نفس الموقع: “إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وان كان غير ذلك فتجاوز عنه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم اجعل مرضه غافرا لكل ذنوبه واحشره مع الشهداء وحسن أولئك رفيقا، لله ما أخذ وله ما أعطى، عزائي لأرملته السيدة المحترمة نجاة ولأبنائه في هذا المصاب الجلل.. عزاؤنا واحد، لكن لله ما أخذ وله ما أعطى”.

يذكر أن ابن الراحل، قد أعلن في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، عن وفاة والده، في أولى ساعات اليوم الاثنين 2 يناير 2023.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x