لماذا وإلى أين ؟

البام: قيادة الحزب تتعرض لحملةٍ شرسة يقودها الخُصوم و جهاتٌ مجـــهولة

اعتبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن قيادة الحزب تتعرض لما سماه “حملة شرسة”  بين الفينة والأخرى، يقودها بحسبه “الخصوم وبعض الجهات المعلومة والمجهولة، باستعمال أساليب دنيئة و غير أخلاقية”.

وحسب بلاغ صادر عن ذلت الهيئة المذكورة، فقد، انتقلت الحملة الشرسة حسب وصفه “من مناقشة قرارات وتدابير وزراء الحزب في مجال القطاعات التي يشرفون عليها إلى التهجم على حياتهم الخاصة، والمس والتشهير بأفراد عائلاتهم، وتصفية حسابات سياسية ضيقة عبر بث الإشاعات المسمومة والتلفيقات”، وذلك في إشارة إلى السجال الذي واكب الإعلان عن نتائج امتحان نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والانتقادات التي وجهت لوزير العدل؛ الأمين العام لـ”البام”، بسبب ما وصف بـ”المحسوبية والزبوينة”، بعد ورود إسم نجله وأسماء أبناء عدد من المحامين المعروفين ضمن لائحة الناجحين.

أصحاب البلاغ اعتبروا أن الأمر هو “ترويج الأكاذيب حول وحدة الحزب وتماسك قيادته وقواعده”؛ معبرين عن استنكارهم لـ”هذه الحملة البئيسة والرخيصة”؛ حسب تعبيرهم، معلنين عن “تضامننا المطلق مع قيادات حزبنا”.

ودعا المكتب السياسي لـ”الجرار”، قيادة الحزب إلى “التمسك أكثر من أي وقت مضى بخيار الإصلاح الحداثي، ودعمها المطلق للنهوض بأوضاع الفئات المجتمعية الهشة والفقيرة، وتعزيز حقوق المرأة”، وتحملها (القيادة)لمسؤوليتها الكاملة مع حلفائها في الحكومة الحالية ومع المعارضة الوطنية المسؤولة “لمواصلة تنزيل البرنامج الحكومي بشكل تضامني، والترافع لصالح مختلف الإلتزامات التي قطعها حزبهم مع المواطنات والمواطنين”.

 

في ذات البلاغ، أدان البام وشجب ” السلوكات الدنيئة التي صاحبت افتتاح تظاهرة رياضية بالجزائر، والتي من المفروض أن تبقى في روح الرياضة بمفهومها الإنساني العالمي الداعم لتعميق المحبة والسلام بين الشعوب، بدل عمى الإرادة السياسية للحكومة الجزائرية الذي جعلها تحول لحظة رياضية صرفة إلى مناسبة لبث عدائها وسمومها السياسية تجاه الوحدة الترابية للمملكة، بل اتجاه حتى الجماهير الرياضية المغربية التي بصمت على صورة حضارية جد راقية شهد بها العالم خلال تصفيات مونديال قطر، في اعتداء وخرق سافرين للقوانين المنظمة للعبة دوليا وإفريقيا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  3allal
17 يناير 2023 22:25

… بدأوا يستعملون لغة سي بنكيران مع تغيير طفيف . سي بنكيران كان يلجأ إلى “التماسيح و العفاريت و التحكم” و بو لفضايح لجأ إلى “الخصوم و بعض الجهات المعلومة والمجهولة “… ستلاقون نفس مصير من سبقوكم ؛

احمد
المعلق(ة)
17 يناير 2023 22:11

حين تغيب الشفافية تحظر نظرية المآمرة.

ابو زيد
المعلق(ة)
الرد على  3allal
17 يناير 2023 20:02

انا مواطن مغربي و اعتبر مكونا من مكونات شعب يأبى ان يكون محط استخفاف و احتقار من شخص وصل إلى مسؤولية تسيير قطاع يعتبر من مقومات نجاح المجتمعات…!!
و اذا كنت كغيري من المواطنين الكثيرين برفضي لتصرفات هذا الشخص و مطالبتي اياه بالاستقالة و الاعتذار من الشعب المغربي و رموزه اعتبر خصما ، فذلك لا يضرني، لكني غير مجهول!
الحزب بهذا البلاغ يزيد من حجم الهوة بينه و بين الشعب كباقي الاحزاب التي لا تولي الناس و مطالبها اي اهتمام.

3allal
المعلق(ة)
17 يناير 2023 18:07

على وهبي آلإسقالـــة وعلى آلحزب طرده وبعد ذلك حل نفســـــه . بؤساء آخر زمان

Nabil
المعلق(ة)
17 يناير 2023 17:17

ولدو عندو زوج الاجازات في موريال باه لاباس عليه خلص عليه وقراه في الخارج . واش هدا ماشي تشويش على الشعب وعلى مدارس الشعب وعلى حكومة الشعب لكتخلص من فلوس الشعب ومكديرش شي حاجة في صالح الشعب. لشد شي منصب حكومي تيخدم المصالح ديالو وديال الاقرباء ديالو.

عبدو
المعلق(ة)
17 يناير 2023 16:44

كلكم حين يبدأ الري العام يتحرك ويعبر عن رأيه، تخرجون بتفاهتكم هناك جهات مجهولة، راه انتم الي مشكل بصفتكم حزب اداري فماذا ينتضر منكم المرأ، حين ذخلتم حكومة أخنوش اول شيء فعله امينكم المخضرم هو إزالت قانون الإثراء غير المشروع ،ثانيا أعيدوا مشاهدة فديوهات وهبي على المحروقات وجابوا الشعب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x