لماذا وإلى أين ؟

رسمي..بنك المغرب يوضح بخصوص “إنهيار” الدرهم أمام الأورو

أكد بنك المغرب قبل قليل، أن ما يروج بخصوص انهيار سعر الدرهم أمام الأورو غير صحيح.

وكذب البنك في بيان توضيحي توصلت “آشكاين” بنظير منه، المعطيات التي تداولتها عدد من مواقع أسعار الصرف، مؤكدا أن سعر الأورو بتاريخ اليوم الأربعاء 18 يناير الجاري يساوي تقريبا 11 درهما.

وأوضح المصدر ذاته، أن المصدر الوحيد الموثوق به في أسعار صرف العملات هو بنك المغرب بالإضافة إلى “بلومبيرغ” و “ريفينيتيف”.

كما وضع بنك المغرب رهن إشارة من يهمه الأمر، رابط موقعه الخاص بأسعار صرف الدرهم، وهو الرابط التالي:

https://www.bkam.ma/Marches/Principaux-indicateurs/Marche-des-changes/Cours-de-change/Cours-de-reference

وكانت عدد من مواقع أسعار الصرف، من بينها “غوغل” قد أثارت الذعر هذا المساء، بين المواطنين المغاربة المعنيين بالصرف، بسبب أخبار عن تراجع قيمة الدرهم أمام الأورو والدولار.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “كابتير” لسعر صرف الأورو الذي وصل إلى ما يزيد عن 18 درهم، وتحديدا 18.54 درهم.

ويبدو أن خلل ما طرأ على عدد من مواقع أسعار الصرف، الأمر الذي دفع بالعديد من المغاربة إلى تداول الخبر، لكن إذا ما تم البحث حاليا، (توقيت نشر المقال)، فسيجد أن أسعار الصرف عادت إلى طبيعتها حتى في “غوغل”.

في السياق نفسه، كشفت تقارير أن خلالا في قاعدة بيانات محرك البحث غوغل حول أسعار صرف العملات، كانت وراء هذا الخطأ الذي تسبب في هلع كثير من المغاربة.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x