لماذا وإلى أين ؟

فيدرالية قطاع الدواجن تَـــخرجُ عن صمتها بخصوص الفيديو الذي أفزع المغاربة

أثار شريط فيديو وثَّق مكالمةً هاتفية تفيد المتاجرة في دجاج نافق وتقديمه في محلات الأكلات السريعة، الرعب في نفوس المستهلكين المغاربة.

ولحدود كتابة الخبر، لم تصدر السلطات المعنية بمراقبة جودة وسلامة المنتجات الغذائية أي بلاغ توضح فيه حقيقة ما تم تداوله في التسجيل الصوتي، الأمر الذي يثير المزيد من مخاوف المواطنين.

في هذا السياق، استنكر مدير الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، شوقي الجراري، مضمون الفيديو المتداول، مبرزا أن “لا أساس له من الصحة وربما هو مجرد تمثيلية”.

وأوضح الجراري في تصريح لـ “آشكاين” أن الواقفين وراء الفيديو “دايرين الرعب في عباد الله”، مطالبا بـ “فتح تحقيق في الواقعة للوقوف على جميع ملابساتها”.

وأضاف أن ما تم الترويج له يمس قطاع الدواجن بالمغرب، ويمس بشكل أكبر أجهزة مراقبة وسلامة صحة المواطنين، والتي تشرف عليها كل من وزارة الداخلية و وزارة الصحة و وزارة الفلاحة.

ودعا الجراري إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل وتوضيح الأمور للمواطنين، موردا بالقول: “لأنه من غير المقبول الضرب في قطاعات استراتيجية تعنى بصحة المغاربة، أو السماح للفيديو بالمرور مرور الكرام رغم الاتهامات الواردة فيه”.

نحن كمربي دواجن، يردف المتحدث، حز في أنفسنا الموضوع، ونستكر الأمر كما نطالب بضرورة فتح تحقيق لمتابعة المتورطين قضائيا بأقصى العقوبات مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من أي انفلات يمس صحة المواطن.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
25 يناير 2023 21:02

هههههههه والله ما كتحشمو
ليس هذا أول فيديو حول هذا الموضوع
هناك فيديوهات من الموقع الذي يباع فيه هذا النوع من الدواجع…صوتا وصورة…
حقيقة، نحن بحاجة ماسة إلى وزارة محدثة تعنى بالنفي والتكذيب….لأننا دولة لا يأتيها الباطل من أمامها أو من خلفها، وكل الأمور لدينا على ما يرام، وكل من يقول غير ذلك فهو عدو الوطن أو مندس، أو عميل لجهات أجنبية!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x