لماذا وإلى أين ؟

نقابــة التعليم العالي تُـدين اقتحام الأمن للحرم الجـامعي

أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم، بعين الشق “انتهاك حرمة الجامعة عبر الإقتحامات الأمنية، التي شهـدتها كلية عين الشق التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، من أجل منع تنظيم نشاط طلابي%.

واستنكر نقابيو الجامعة، ضمن بيان، ما عاشته كلية عين الشق، عبر “تطويق أمني مكثف و غير مسبوق لمحيط الموقع الجامعي بطريق الجديدة و اقتحام حرم كلية العلوم عين الشق وانتهاك بشكل صارخ لحرمة الجامعة “.

ورفض أصحاب البيان، “انتهاك حرمة الجامعة و التنكيل و استعمال كل أنواع العنف اللفظي من سب وشتم و کلام ساقط منافي للأخلاق في حق الطالبات والطلبة حتى وهم داخل مدرج بالكلية”.

كما أدانوا ما أسموه بـ” التدخل الهمجي الذي طال الطالبات و الطلبة داخل الحرم الجامعي، و سياسة القمع و التعنيف و الترهيب التي تواجه بها التظاهرات السلمية”، حسب تعبيرهم.

و وصف نقابيو الجامعة، الأمر بـ”عسكرة الجامعة و عدم احترام حرمتها و خلق نوع من التشنج والرعب في صفوف الأساتذة الموظفين والطلبة”.

كما دعا المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم عين الشق، كل “السيدات و السادة أستاذة التعليم العالي الباحثين إلى تحصين الجامعة والوقوف ضد انتهاك حرمتها والدفاع عن استقلاليتها في تنظيم الأنشطة الثقافية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x