لماذا وإلى أين ؟

ما أخفاه الوزير بنسعيد بخصوص كارثة إضرام فنان النار في جسده

عجّت صفحات التواصل الاجتماعي بصورة الفنان المسرحي الذي أقدم على إضرام النار في جسده، صباح اليوم الاثنين 27 مارس الجاري، أمام مبنى وزارة الثقافة في العاصمة الرباط.

الفنان المسرحي المشار إليه يسمى أحمد جواد، أقدم على إحراق نفسه بمدخل وزارة الثقافة، ونقل في وضعية خطيرة الى المستشفى.

بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والاتصال أورد أن “الأمر يتعلق بموظف متقاعد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي”.

وأفاد البلاغ نفسه أن “المواطن الذي أقدم على إضرام النار في جسده سبق له أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا”.

لكن بلاغ وزارة لوزارة الشباب والثقافة والاتصال، التي يشرف عليها الوزير المهدي بنسعيد، لم يكشف أسباب إقدام الفنان المسرحي أحمد جواد، على إضرام النار في جسده بتلك الطريقة البشعة؟

ما سكت عنه بلاغ وزارة بنسعيد، هو أن الفنان أحمد جواد، سبق له أن خاض إضرابا عن الطعام يوم 06 فبراير 2023 أمام مقر قطاع الثقافة بالرباط، بسبب ما اعتبره “تهميش وإقصاء وتجوي”.

أحمد جواد  فنان مسرحي وناشط ثقافي حامل لبطاقة الفنان، كان قد صرح، إبان عزمه خوض إضراب عن الطعام بكونه “طلب مقابلة مع الوزير الوصي على القطاع”، كما سبق له وراسله ومن بين ما جاء في رسالته المفتوحة ،”وها أنا مجبر على التسول من الأصدقاء الميسورين وحتى غير الميسورين في الرباط وحتى مدن أخرى”.

وأكد على أن “طلبه لدعم عمله المسرحي رفض “، وأنه “محروم من الاستفادة من كل أنواع الدعم، ماديا و معنويا”، ملخصا مطالبه في “رد الاعتبار لشخصه ورفع الحصار والإقصاء وكل أنواع التهميش والتبخيس لشخصه ولتجربته “.

فلماذا لم يذكر بلاغ وزارة الثقافة كل المعطيات الخاصة بهذه القضية؟
وماذا لو كان الوزير بنسعيد استقبل الفنان المسرحي أحمد جواد واستمع إليه، هل كان سيقدم على إضرام النار في جسده؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فيصل
المعلق(ة)
28 مارس 2023 00:38

متقاعد يعني أنه يحصل على معاش كل نهاية شهر!!!!!!!
ما خلا للمعطلين ما يديرو

Salim
المعلق(ة)
28 مارس 2023 08:05

واش الوزير ملزوم يستقبل من والا ؟ هاد خينا كان شاوش في مسرح محمد الخامس و مزعزع في عقلو و من عشية لضحاها بغا يولى كاتب مسرحي. هزلت !

احمد
المعلق(ة)
27 مارس 2023 20:44

اما زال قطاع الفن والمسرح والموسيقى عرضة للضياع وبدون تنظيم او احتضان من طرف الشركات كما في الدول التي تحترم هذه المهنة النبيلة.؟

زائر
المعلق(ة)
29 مارس 2023 05:31

اشمن خدمة كيقدم لينا ذاك لفنان !!!تلقاه كاع اقرا الفن غير متطفل و داير،الابتزاز و بغا افرض الاعمال ديالو على الوزارة ..

مغربي
المعلق(ة)
27 مارس 2023 22:11

لو كنا في دولة الحق والقانون لتم سجن هذا الوزير الكذاب

حكيم
المعلق(ة)
27 مارس 2023 21:44

حكومة الظلم كل التضامن مع جميع الفنانين

Reda
المعلق(ة)
28 مارس 2023 02:50

علاش الوزراء ديالنا كيكذبو علاش راه عيب وحشومة على المسؤولين الحكومين إكذبو كيفكونا غير على أيام بنكران كان يسيير اىحكومة بالكذب حتى فقدو المغاربة الثقة في بنكران وحزبه حتى جاء متأخرا في الإنتخابات

حمو
المعلق(ة)
28 مارس 2023 02:38

حكومة خيرنا ما يمشي لغيرنا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x