لماذا وإلى أين ؟

جناياتُ طنجة تُــوزع قرنا من الأحكام السجنية في حقِّ شبكة خطيرة لتهريب المخدرات

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، عقوبات سجنية فاقت قرنا من الزمن، على 18 متهما بتكوين شبكة للتهريب الدولي للمخدرات، من بينها مواطنان رومانيان ومواطن ألباني.

وجاء توزيع الأحكام على المتهمين على ذمة القضية كالتالي؛ 10 سنوات نافذة في حق كل من “خالد.س”، وثماني سنوات نافذة في حق كل من “Pop C.” و “محمد أمين.ب”، 7 سنوات نافذة في حق كل من “عماد.ب”، و”نور الدين.س”، و”يونس.ر”، و”محمد.ب”، و”حفيظ.ع”، و”محمد.م”، و “Bindea J.”، و”Muhhrremi A.”، خمس سنوات نافذة في حق كل من “يحي.ح”، و”كريم.م”، 4 سنوات نافذة في حق كل من “علي.ي”، و”مرزوق.ي”، 3 سنوات نافذة في حق كل من “عبد الرحمان.ع”، و”عزيز.ك”، سنتان نافذة في حق “عبد الكريم.غ”، والبراءة في حق “محمد.س” الذي كان متابعا في حالة سراح.

وكانت النيابة العامة، قد تابعت المعنيين بتهم ثقيلة، تتعلق بتكوين عصابة إجرامية واحتجاز شخص وتعريضه للتعذيب البدني وحيازة سلاح ناري خرقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل في إطار الظهير المتعلق بالأسلحة والعتاد، والمسك والحيازة والنقل والتصدير والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات والاقامة غير الشرعية بالمغرب والجنحة الجمركية و  تصدير المخدرات أو المواد المخدرة دون ترخيص أو تصريح.

وفي التفاصيل، فإن التحقيق في عملية تهريب أكثر من أربعة أطنان من المخدرات، أحبطتها المصالح الأمنية في الناظور، قادت المحققين إلى الحسيمة وطنجة، حيث تم توقيف 18 شخصا، 11 منهم تم توقيفهم في فيلا بمنطقة بوبانة في طنجة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا بقضية “فيلا الكريكت”، وذلك خلال فترة الحجر الصحي.

وفيما أصر المعنيون، ومن بينهم المتهمون الأجانب، على أنهم كانوا في الفيلا المذكورة لتعاطي الحشيش فقط ولا يعلمون شيئا عن أي عمليات لتهريب المخدرات، نافين أن تكون صفائح المخدرات التي عثر عليها في الفيلا موجهة للزبناء في أوروبا كعينات، مدعين أنها كانت للاستعمال الشخصي.

ادعاءات المعنيين، واجهتها النيابة العامة، بالخبرات التقنية المنجزة على هواتفهم، حيث كشفت محادثات المعنيين المضمنة في محاضر الضابطة القضائية أنهم كانوا بصدد التحضير لعملية جديدة للتهريب الدولي للمخدرات، كما كشفت أن المتهم الرئيسي عرض مبلغ 50 مليونا على عناصر الدرك بالناظور لإطلاق سراح سائق زودياك لتهريب المخدرات، كما كشفت عن مقاطع فيديو بهواتف أحد المتابعين الأجانب، تظهره وهو يقوم بتعذيب شخص بطريقة بشعة، ويهدده بواسطة سلاح ناري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x